Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 13 أبريل 2017

حذف اضافات بلوجر من القالب يدويا الغير متواجدة فى صفحة التخطيط

هل قمت بتحميل قالب بلوجر جديد وعند تركيبة فى مدونتة ورايت اضافات بلوجر فى صفحة مدونتك وللاسف لم تجد هذه الأضافات فى صفحة التخطيط وتريد حذفها ؟

اعتقد الكثير صادف هذه المشكلة عند تغيير القالب بقالب اخر فتجد بعض الاضافات مازالت متواجدة فى صفحة مدونتك وعندما تذهب الى صفحة التخطيط من لوحة تحكم المدونة لكى تقوم بحذفها للاسف لا تجد الاضافات مضافة لكى تتمكن من حذفها .

من خلال هذه التدوينة سأضع لكم طريقة لكى تتمكن من حذف اى اضافة تريدها عبر القالب نفسة بطريقة يدوية الطريقة بسيطة ولكن تحتاج تركيز فلا تقلق ساضع لك الطريقة مدعوم بالصور لكى اسهل عليك الطريقة تابع معى .


مثال عملى موضح بالصور:
الصورة التالية توضح لنا اضافة ادعم صفحتنا على سبيل المثال 
كما تلاحظون بالصورة السابقة مثلا قمت بتغير القالب وللاسف هذه الاضافة مازالت متواجدة وانا اريد حذفها وعندما ذهبت الى صفحة التخطيط لكى اتمكن من حذفها للاسف لم اجد الاضافة متواجدة فماذا افعل ؟

كيفية حذف الاضافات من قالب بلوجر يدويا 
اى اضافة لها عنوان فيجب ان تنسخ عنوان الاضافة وساطبق الشرح على اضافة ادعم صفحتنا كما تلاحظون يتم نسخ عنوان الاضافة الذى تريد حذفها ثم الذهاب الى المظهر ومن تحرير html ابحث عن عنوان الاضافة من داخل الاكواد بالضغط على ازرر Ctrl + F من الكيبورد لظهور خاصية البحث .
الصورة التالية توضح لنا مضمون الدرس :
كما تلاحظون تم وضع عنوان الاضافة فى خانة البحث لكى اصل الى الاضافة 
الان تم الوصول الى الاضافة فماذا افعل ؟
يجب ان تعلم بأن كل اضافة فى القالب لها بداية ولها نهاية وهذه هى المشكلة كيف احدد الكود بالكامل لكى اقوم بحذفة وبدون اخطاء ركز معى فى هذه النقطة .
من خلال الصورة السابقة تم الوصول الى الاضافة الذى بحثت عنها وهى مجرد مثال اضافة ادعم صفحتنا ستجد فى بداية كود الاضافة مثلث جانبى والمرقم فى الصورة رقم 2 هذا المثلث يقوم بغلق الكود وفتح الكود عند الضغط علية وكما تلاحظون فى الصورة رقم 3 هو الكود المحدد والمسؤول عن اضافة ادعم صفحتنا ستجد الكود يبداء  <b:widget وينتهى </b:widget> وقبلة نقاط هذه النقاط عند الضغط عليها بالماوس سيتم فتح الكود يجب ان لا تضغط على هذه النقاط لكى لا يحدث لخبطة الان عليك بتحديد هذا الكود من بداية <b:widget الى نهاية </b:widget>  وبالاخير قم بحذفة اعتقد الطريقة بسيطة .
  ملحوظة هامة :  
من الممكن وانت تقوم بعملية تحديد الكود عن طريق مؤشر الماوس وعند الوصول الى النقاط ستجد الكود تم فتحة فاجاه فيجب ان تحذر حتى لا يحدث اخطاء .
لا تقلق اذا تم فتح الكود منك فأكيد يحدث لخطبة ماذا تفعل الان لكى يتم تجميع الكود مرة اخرى ؟
صورة موضحة لحل مشكلة لخبطة وفتح الاكواد :
كما تلاحظون بالصورة الكود بالفعل يبداء <b:widget ولكنة لاينتهى بــ  </b:widget> ماذا تفعل ؟
من بداية الكلمة الذى بحثنا عنة ( عنوان الاضافة ) فى نفس السطر ستجد بداية الاضافة تبداء <b:widget وللاسف لا يوجد المثلث الجانبى الذى يضبط الكود عليك بالضغط على مكان المثلث الذى تم اختفائه لكى يظهر ولكى يتم ضبط الكود مرة اخرى وبعد الضغط ستجد الكود المراد حذفة بداء <b:widget  وينتهى بــ  </b:widget> وهذا هو المطلوب .

الافضل لك لكى لا يتم فتح الكود منك بسبب النقاط قم بتحديد الكود من نهايتة حتى تصل الى بدايتة 
اتمنى هذا الدرس هو الذى تبحث عنة واى استفسار اترك تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad