Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 31 أغسطس 2018

تغيير اسم عنوان مدونة بلوجر من اسباب تراجع المدونة الى الخلف

تغيير اسم عنوان مدونة بلوجر من اسباب تراجع المدونة الى الخلف
تغيير اسم عنوان مدونة بلوجر من اسباب تراجع المدونة الى الخلف فى ترتيب اليكسا .

تجربتى الشخصية بتغيير اسم عنوان مدونة كينج نت الى عناوين اخرى وكانت التجربة سيئة للغاية مما ادى الى رجوع مدونة كينج نت فى الترتيب العالمى بموقع اليكسا وايضا قلة الارشيف فى محركات البحث بسبب عملية تضارب العناوين على سبيل المثال فى البداية مدونة كينج نت عنوانة الرئيسى كينج نت وكانت عملية الارشفة فى محرك بحث جوجل بنسبة 90 % ان لم يكن 100% وللاسف قمت بتغير اسم العنوان الى اسم مدونة كينج نت وبعد فترة قصيرة لا تتعدى الخمس ايام لاحظت بأن العناوين فى محرك بحث جوجل انعدمت واختفت وايضا لاحظت فى موقع اليكسا الترتيب للاسف رجع للخلف بعد ما كان الترتيب العالمى من 600 الف اصبح 800 الف قد يكون هذا درس اتعلم منة بعدم تغير اسم عنوان مدونة كينج نت مرة اخرى لكن سرعان وبدون تفكير وبدون تعلم من الدرس قمت بتغير عنوان المدونة مرة اخرى الى اسم مدونة كينج نت الدعم الفنى لمدونات بلوجر وللاسف العناوين الذى كانت باسم مدونة كينج نت اختفت من محركات البحث ليتم بناء الاسم الجديد وهو مدونة كينج نت الدعم الفنى لمدونات بلوجر بتالى تراجع ايضا ترتيبى العالم فى موقع اليكسا ليصبح 900 الف عالميا من هنا اثبت لى بأن تغيير اسم المدونة يأتى بالسلب على المدونة وعلى مكانتها وهذه المرة تعلمت الدرس بجد حتى لا تفشل مدونة كينج نت .

من خلال هذه التجربة اتضح لى بأن نجاح المدونة يأتى من الاستقرار وبالفعل تم الاستقرار على اسم كينج نت وبعد عدة اسابيع وشهور تم انخفاض مدونة كينج نت فى موقع اليكسا ليصبح 500 الف عالميا وهى الان فى تقدم مستمر وصلت الى 400 الف عالميا وتدخل فى 300 الف وقريب جدا الى المرحلة الذى يتمناها صاحب اى موقع الــ 100 الف الذى يعنى لنا جميعا بأن هذا الترتيب يدخل فى مرحلة اللعب مع الكبار .

نصيحة لكل مدون يمتلك مدونة لا تقم بتغيير اسم عنوان المدونة  فيجب عليك بالاستقرار حتى لا يحدث معك مثل ما حدث مع مدونة كينج نت وهى تراجع المدونة الى الخلف .

هناك 10 تعليقات:

  1. السلام عليكم حدث معي نفس المشكل هل عندا ارجاع الاسم الاول للموقع تعود الارشفة كما كانت أم ماهو الحل من فضلك

    ردحذف
  2. لا ابدا جوجل يقوم بتحديث المعلومات اتوماتيك بمعنى الارشيف القديم يتم حذفة من ارشفة جوجل والجديد يظل كما هو فعليك بالثبات حتى لا تنتظر عملية التحديث

    ردحذف
  3. اخي لوسمحت ترد ع سوالي

    عندي مشكله في اسم مدونتي وهي سوق التطبيقات 3

    عندما ابحث عنها ماتظهر نهائيا لهذا الاسم مع ان كل شي تمام ومدونتي مو معاقبه ولاشي ولما سالت قالوا لي انتظر لما تتارشف المدونة هل هذا صحيح

    ردحذف
    الردود
    1. اخى نور هل مدونتك جديدة اذا كانت بالفعل جديدة فأكيد بتاخذ وقت حتى يتم عملية الارشفة ولكى تتم عملية الارشفة بشكل اسرع عليك عليك بوضع مقالات حديثة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وايضا وضع الروابط فى المنتديات والمدونات الاعلى منك فى الترتيب .

      حذف
  4. جزاك الله اخي اريد نشر عنوان مدونتي كي اكسب متابعين حفضهم الله.وشكرا.
    المدونة الشاملة بليلا الحسن .

    ردحذف
    الردود
    1. نشر المدونة ليس صعب بكل بساطة اكتب مواضيع بفكرك الخاص وابتعد عن النقل ثم اعمل صفحات فى مواقع التواصل الاجتماعى وانشر بداخلها مواضيعك وضع رابط مدونتك داخل المنتديات فى التعليقات او عبر التواقيع .

      حذف
  5. قمت بتغيير إسم الموقع من "InfoJN" إلى "معلومات تقنية" قبل 4 أشهر, قمت بكل شيء بعد التغيير كإرسال Sitemap من جديد ووضع باكلينكات شرعية, بعد 3 أشهر من التغيير لم يتم تغيير إسم الموقع في محرك جوجل بالنسبة للمواضيع (حتى المواضيع الجديدة), ولكن عندما أكتب في جوجل Infojn يظهر لي الاسم الجديد "معلومات تقنية" جيد العنوان تم تحديثه, ولكن فوجئت بعد شهر في هذا التحديث الأخير في شهر 5 بأن الإسم تم إعادته إلى infoJN في محرك جوجل. لم أفهم المشكلة؟؟

    هل بسبب قوة الإسم الجديد في محركات البحث والمنافسة التي عليها؟
    أم أن الموقع معاقب (أحصل حالياً على 680 زيارة من جوجل أسبوعياً ولكن أغلبها من المواضيع القديمة التي كانت قبل تغيير إسم الموقع)
    هل سأقوم بتغيير عنوان المدونة إلى "معلومات تقنيتك" على سبيل المثال(ولكن أخشى أن أفقد السيو أكثر), أم أتركه كما هو حالياً " معلومات تقنية"
    هل من توضيح بخصوص الأمر من ذوي الخبرات في هذا المجال. شكراً!!

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    انا أيضأ سويت تغيير الاسم وتراجعت مدونتي
    https://salimbarfah.blogspot.com/?m=1

    ردحذف
  7. غيرت اسم مدونتي من ثق بنفسك الى TokaEgypt دلوقتي مش ظاهر في اليكسا وكمان اعلانات ادسنس اختفت والمواضيع جاية في الللينك القديم لكن الجديد معلهوش اي زيارات تقريبا https://tokaegypt.blogspot.com/

    ردحذف
  8. الى كل من قام بتغيير اسم المدونة الى اسم اخر اتركة كما هو لا تقم بتغييرة مرة اخرى او الرجوع الى الاسم القديم سوف يقوم محرك البحث جوجل بتغيير اسمك الجديد لا تقلق عليك التحلى باالصبر .

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad