Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 13 يوليو 2018

تحذير من سرقة استهلاك المعالج وانت تتصفح المواقع المدونات والمنتديات

تحذير من سرقة استهلاك المعالج وانت تتصفح المواقع المدونات والمنتديات
تحذير من سرقة استهلاك المعالج وانت تتصفح المواقع المدونات والمنتديات دون ان تعلم ما يحدث لجهازك .

نحن فى عصر التعدين سواء عبر اجهزة خاصة وايضا عبر اجهزة الكمبيوتر وعبر المتصفح والكل يعلم ذلك لكن هل صادفت فى احدى المرات وانت تتصفح موقع ما احسست ببطى شديد فى الكمبيوتر وقد يؤدى الى عمل اعادة تشغيل الجهاز دون التدخل منك ؟

هذه المقالة الذى اكتبها اليكم مجرد نصائح لكل من يتصفح المواقع سواء منتديات او مدونات يجب عليك ان تحذر من المواقع الذى تسرق المعالج الخاص فى جهازك دون ان تعلم .

قبل ان اخوض فى الموضوع احب ان اعتذر للجميع عن موضوع كتبتة فى قسم الربح من الانترنت لكيفية ربح عملة المونيرو عبر الرابط التالى : ربح عملة المونيرو MONERO عن طريق موقعك ومدونتك .
لان هذا الموضوع هو مربط الفرس وصلب الموضوع هذه الطريقة تسمى عملية التعدين عبر المتصفح لربح عملة المونيرو او عملات اخرى وهذه الطريقة تجلب الاموال بشكل سريع لصحابها لكن اصحاب المواقع يستخدمون سكربت JavaScript تعدين تلقائى ويضعون هذا الكود بالمواقع وكأنة اعلان وعند زيارة اى شخص لهذه المواقع او المدونات يتم تشغيل عملية التعدين تلقائيا دون التدخل منك ودون علمك وبالطبع يتم استهلاك وسرقة سعة المعالج بجهازك الكمبيوتر او عبر هاتفك ومن هنا يحدث بطىء شديد مما يؤدى الى عملية تشنج الكمبيوتر وكما زكرت قد يحدث عملية اعادة تشغيل الجهاز وقد تشك فى جهازك بأن يوجد به مشكلة لكن فى الحقيقة جهازك بحالة جيدة ولا يوجد بة اى مشكلة .

مواقع تستخدم عملية التعدين عن طريق الزيارات 

من ابرز واشهر المواقع الذى تستخدم عملية التعدين عن طريق الزيارات موقع coinhive.com هذا الموقع خاص لربح عملة المونيرو عن طريق الزيارات ولكن هذا الموقع بكل امانة يضع كود بة خاصية الاختيار للزائر هل تريد تشغيل عملية التعدين ام لا ؟ وانا هنا لا اهاجم هذا الموقع بكل اهاجم اصحاب المواقع الذين يضعون JavaScript مصنوع لتشغيل عملية التعدين تلقائيا وسحب سعة المعالج الخاص بك من اجل زيادة ارباح لصاحب الموقع .

لكى تتجنب هذه الطريقة وللحفاظ على المعالج عليك بمعرفة شكل الاعلان الخاص بعملية التعدين التلقائى المتواجد فى المدونات والمنتديات والصورة التالية توضح لنا شكل الاعلان :
تحذير من سرقة استهلاك المعالج وانت تتصفح المواقع المدونات والمنتديات

كما تلاحظون شكل الاعلان وبالطبع الاعلان دائما باللون الابيض وليس الاسمر لا يهم الالوان لكن هذا هو الشكل الطبيعى للاعلان اذا رايت اعلان بهذا الشكل وبشعار موقع coinhive فى الاسفل فكن حذر عند تشغيل عملية التعدين تلقائيا لان المعالج الخاص بك ستجدة بهذا الشكل المرعب والخطير :
تحذير من سرقة استهلاك المعالج وانت تتصفح المواقع المدونات والمنتديات
بالطبع يوجد مواقع ومدونات تستخدم عملية الربح من هذا الموقع بطريقة شرعية عن طريق عملية الاختيار للزائر بالضغط على زر عملية التشغيل او الابقاء على عدم تشغيلها فى هذه الحالة قم بتصفح هذه المدونات بدون مشاكل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad