Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 11 سبتمبر 2017

نصيحة عند تركيب اضافات بلوجر حتى لا تضيع الوقت

نصيحة عند تركيب اضافات بلوجر حتى لا تضيع الوقت
من اهم الاشياء الذى يجب ان تعرفها عند تركيب اى اضافة الى مدونة بلوجر ما هو الكود المسؤول الذى يقوم بتشغيل الاضافة وليعمل فى مدونتك بدون اى مشاكل ؟

قبل ان تنسخ محتوى الاضافة لتضعها فى مدونتك يجب ان تكشف اولا داخل اكواد الاضافة عن ملفات الجافا سكربت المرفوعة على سيرفر اخر وبدون هذه الملفات لن تعمل الاضافة واذا تم اسقاط السيرفر او قام المدير بحذف هذه الملفات لن تعمل الاضافة فيجب عليك اولا ان تتأكد من عمل هذه الملفات هل هى بالفعل مازالت تعمل ؟ هل السيرفر مازال متصل ؟ هل المدير المسؤول مازال محتفظ بالاضافة ولم يقم بحذفها ؟ كل ذلك يجب ان تعرفة حتى لا تضيع الوقت اثناء تركيب اى اضافة من اضافات بلوجر فى مدونتك .

كيف اعرف ملفات الجافا سكربت تعمل ؟

بكل بساطة عن طريق نسخ رابط الملف ولصقة فى صفحة عبر متصفح جوجل كروم مثلا اذا تم تحميل الاضافة على جهازك فهذا يعنى بأن الملف سليم او اذا ظهر لك اكواد ورموز عبر صفحة المتصفح فهذا ايضا يدل على ان الاضافة سليمة وكل ذلك سنتعرف علية عن طريق الصور حتى يتم فهم مضمون مقالة نصيحة عند تركيب اضافات بلوجر حتى لا تضيع الوقت .
وقبل ان اضع لكم الصور يجب ان تعرف شكل رابط ملف الجافا سكربت :
طبعا ملفات الجافا سكربت تكون بهذا الشكل :
http://sites.google.com/site/kingntcom/recent.js
كما تلاحظون شكل الرابط السابق دائما اى ملف جافا سكربت متواجد فى اى اضافة يكون قريب بهذا الشكل الاختلاف الوحيد فى الروابط اسم الاضافة والسيرفر ولكن الملف بدون نقاش فى اخرة دوت اى النقطة واحرف JS اختصار لكلمة javascript
اللون الازرق : سيرفر الاضافة متواجد ومرفوع علية 
اللون الاورنج : اسم ملف الاضافة وهو بالتاكيد قبل الامتداد 
اللون الاحمر : امتداد الرابط ويجب ان يكون فى اخر الرابط

الان تعرفنا على روابط الجافا المتواجدة داخل اى اضافة تريد تركيبها فى مدونتك الان عليك ان تتاكد بنسخ الرابط فى اعلى المتصفح وهذه تجربة بسيطة :
الان سأقوم بوضع رابط الجافا فى اعلى المتصفح حتى اتاكد من انة يعمل 
نصيحة عند تركيب اضافات بلوجر حتى لا تضيع الوقت
بالفعل الملف مازال متصل وقام بعملية التحميل على جهازى :
نصيحة عند تركيب اضافات بلوجر حتى لا تضيع الوقت
ومن الممكن لا يتم التحميل بل يتم اظهار محتوى الملف داخل المتصفح مثل الصورة التالية :
نصيحة عند تركيب اضافات بلوجر حتى لا تضيع الوقت
هذه الصور السابقة تدل على ان ملف الجافا يعمل بدون مشاكل ومازال يوجد اتصال بالتالى عليك بنسخ الاضافة وتركيبها فى مدونتك بدون تفكير لانها ستنجح معك .
اما اذا تم ايجاد ملفات الجافا بعد التاكد بهذا الشكل :
نصيحة عند تركيب اضافات بلوجر حتى لا تضيع الوقت
اعلم جيدا بأن المدير قام بحذف الملف او المدة المحددة لبقاء الملف انتهت بالتالى لا تقم بتركيب الاضافة الى مدونتك لانها لا تنجح معك والسبب اسقاط ملف الجافا سكربت المسؤول عن تشغيل الاضافة .

نصيحة لكى تمتلك ملفات الجافا السكربت 

لكى تمتلك ملفات الجافا سكربت عليك بمتابعة هذا الدرس : كيفية رفع ملفات الجافا سكربت JAVASCRIPT على مدونتك بدون مواقع استضافة اخرى .
هذا الدرس من خلالة ستتحكم فى ملفات الجافا ولتكون ملكا لك .

خلاصة المقالة :

  • ابحث اولا داخل اى اضافة تريد تركيبها داخل مدونتك عن روابط ملفات الجافا سكربت المتواجدة داخل محتوى كود الاضافة ثم اتأكد اولا هل الملف مازال متواجد ومتصل عبر السيرفر ام تم حذفة من قبل المستضيف .
  • اذا تم حذف الملف او اسقاط السيرفر لا تقم بتركيب الاضافة الى مدونتك حتى لا تضيع الوقت فعليك بالبحث عن اضافة اخرى بدلا من الاضافة الذى لا تعمل .

هناك تعليق واحد:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad