Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 14 يوليو 2017

كيفية عدم احتساب عدد زيارتك فى احصائية مدونة بلوجر

كيفية عدم احتساب زيارتك فى احصائية مدونة بلوجر
هل خطر فى بالك سؤال بأنك تريد بعدم احتساب زيارتك فى احصائية مدونة بلوجر لمعرفة عدد الزيارات اليومية بدونك ؟
 هل بالفعل يوجد طريقة لعدم احتساب زياراتى فى مدونة بلوجر لمعرفة عدد الزيارات بدونى ؟
نعم بالفعل يوجد طريقة لعدم احتساب زياراتك فى احصائية مدونة بلوجر ولكن عند تفعيل هذه الطريقة هل ستؤثر على المدونة من حيث عملية الارشيف فى محركات البحث ؟
هل هذه الطريقة لها تاثير سلبى او ايجابى على احصائية مدونتك فى موقع اليسكا الشهير بعد تفعيل هذه الطريقة ؟
اعتقد سؤالات كثيرة وتحتاج الى اجابة دقيقة حتى نطمئن من نجاح الطريقة وعدم التاثير على مكانة المدونة وكل ذلك سنتعرف علية من خلال هذه التدوينة .

الهدف من عدم احتساب زيارتك فى احصائية بلوجر 

سؤال مهم قد يسأله الكثير ما هو الهدف من الغاء احتساب زياراتى فى احصائية مدونة بلوجر .
 الهدف من هذه الطريقة معرفة الزيارات اليومية بدونك لأن الكثير من اصحاب المدونات هم من اكثر من يتوجدون فى المدونة بالتالى يتم احتساب الكثير من الزيارات بسبب الاشراف على المدونة عن طريق التواجد والتنقل من مشاركة الى اخرى والاشراف على التعليقات وغيرها فكل ذلك يتم احتساب زياراتك وتعتقد بأن مدونتك يوجد بها زيارات بأستمرار وتتهم جوجل بعدم تواجد مواضيعك فى الصفحات الاولى بسبب كثرة الزيارات ومن هنا يبداء الشك من طرف صاحب المدونة ويلجاء ويبحث عن طرق لحل هذه المشكلة بالتالى يجب ان تتأكد من عدد الزيارات والعدد الحقيقى بدونك لكى يتم تقيم مدونتك .

شرح عدم احتساب زيارة الصفحات فى احصائية بلوجر

فى البداية اذهب الى لوحة تحكم مدونتك ومنها اختار احصائيات واختار نظرة عامة ستجد احصائية مدونتك والمعلومات عنها ابرزهم مرات مشاهدة الصفحة اليوم و مرات مشاهدة الصفحة بالأمس كل ما يهمنا ان نختار إدارة تتبع عدد مرات مشاهدة الصفحة وهذا الاختيار للأسف لا يستخدمة الكثير من اصحاب المدونات او يمكن عدم النظر الية  رغم ان هذا الخيار مهم للغاية اذا قمت بالضغط على هذا الخيار ستجد تم فتح صفحة مستقلة وبها سؤال على النحو التالى  :
هل ترغب في حساب عدد مرات مشاهدة الصفحة عند زيارة هذه المدونة؟
‏يمكنك توجيه Blogger إلى عدم تضمين مرات مشاهدتك للصفحة في إحصاءاتها. ولإجراء ذلك، يجب أن تضيف Blogger ملف تعريف ارتباط في متصفحك لحظر ذلك. إذا كنت تستخدم أكثر من متصفح، فافتح كل متصفح وعيّن هذا التفضيل.
 عدم تتبع مرات مشاهدتي لهذه المدونة .
الأن اذا كنت تريد عدم احتساب زيارتك فى مدونتك قم بوضع علامة على عدم تتبع مرات مشاهدتي لهذه المدونة وهذه الصورة التالية توضح لنا الطريقة :
كيفية عدم احتساب زيارتك فى احصائية مدونة بلوجر
بعد وضع علامة على خيار عدم تتبع مرات مشاهدتي لهذه المدونة ستجد رسالة ظهرت بعنوان لن يتم حساب عدد مرات مشاهدة الصفحة من هذا المتصفح لهذه المدونة
لكن سيتم سؤال اخر بعد تفعيل هذا الخيار هل سيتم الغاء احتساب عدد زيارتى فى جهازى الشخصى ؟ وهل هذا الخيار له صلة بعنوان الاى بى الخاص بى ؟ اعتقد اسئلة مهمة .
هذه الطريقة ليس لها اى صلة كما زكرت فى الاسئلة هى فقط تختص بالمتصفحات الذى تستخدمها بمعنى اذا قمت بتفعيل هذا الخيار عبر متصفح جوجل كروم Google Chrome سيتم الغاء احتساب زيارتك عبر هذا المتصفح اى سيتم احتساب الزيارات عبر المتصفحات الاخرى اذا كنت تستخدم المزيد من المتصفحات لكى تلغى عدم احتساب زيارتك فى متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox مثلا عليك بتفعيل هذا الخيار من متصفح Mozilla Firefox نفسة اى تفعل كما فعلت من المتصفح السابق فكل متصفح له ملف تعريف ارتباط خاص ومنفصل عن المتصفح الاخر .

اتمنى بأن تدوينة كيفية عدم احتساب عدد زيارتك فى احصائية مدونة بلوجر افادات الجميع واكررها مرة اخرى هذه الطريقة ليس بها اى تاثير على مدونتك بل هى مجرد تقيم ومعرفة عدد زوارك بدون احتساب زيارتك .


هناك 5 تعليقات:

  1. ربي يبارك فيك ويحفظك
    لم اكن أدري بوجود ميزة كهذه
    أفدتني صراحة

    ردحذف
  2. شكرا لك يا اخى سعيد على المشاركة وانا سعيد بتواجدك فى المدونة

    ردحذف
  3. الردود
    1. العفو وشكرا على المشاركة وبالتوفيق لك

      حذف
  4. اخي الكريم شكرا لك ولكن كلما ضغطت على هذا الخيار ووضعت اشارة الصح .. خلال يومين من نفس الجهاز والمتصفح ... تلغى لوحدها .. ويجب ان افعلها مجددا

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad