Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 16 مارس 2017

نصائح اختيار قالب المدونة مناسب ومخصص لمدونة بلوجر

من المعروف اختيار قالب مناسب للمدونة امر مهم للغاية لجذب الزوار فهو بمثابة واجهة المشروع مثل المطاعم والمحلات الذى تحتوى على واجهة رائعة وبتصميم جذاب بكل تأكيد سيتم انتباهك وتريد الدخول ولكن بعد دخول هذا المطعم تجد الخدمات والوجبات الغذائية على غير ما يرام وعكس التوقعات ومن هنا تجد المفاجأة .

كذلك الحال ينطبق على قاب المدونة فهو لا يعبر اطلاقا على محتوى وخدمات المدونة وايضا ليس لة اى صلة من نجاح المدونة فهو مجرد واجهة المشروع .

فعند اختيار القالب يجب ان تضع فى اعتبارك بأنة مجرد جماليات وشكليات فأذا انجذب الزائر الى مدونتك بسبب القالب اكيد سيتم تقيم مدونتك عن طريق المحتوى فأذا لم يجد ما يبحث عنة او المحتوى غير جيد بكل تأكيد سيرحل عن مدونتك .

قالب المدونة يدل على شخصية مدونتك 


بالفعل قالب المدونة يدل على شخصية المدونة والمقصود بكلمة شخصية ( التخصص والمحتوى الجيد ) ومن الطبيعى يجب ان يكون قالب المدونة مناسب بنفس التخصص عكس ما نجد بعض المدونات تضع قوالب غير مناسبة للمدونة فلا يصح ان تكون مدونتك متخصصة فى مجال بلوجر الذى تحتوى على دروس بلوجر واضافات بلوجر والدعم الفنى ان تضغ قوالب ذات الوان داكنة كالأسود والأزرق رغم اناقة هذه الألوان فلا يصح ان يتم تركيبها على مدونتك المتخصصة فى هذا المجال فيجب ان تراعى مشاعر الزوار بأختيار قالب مناسب حتى لا يرحلون بسبب عدم رؤية المحتوى بشكل جيد والمصاحبة بعملية الأزدواجية زغللة العين فلذلك ينصح بوضع قالب مصاحب بالون الابيض وبالأخص محيط المحتوى والابتعاد عن الألوان الداكنة فهى ليست من اختصاص مدونتك فهى مناسبة للمواقع الأخرى الذى تختص فى مجال الهكر وغيرها من المجالات الغير محببة لدينا .

سرعة قالب مدونة بلوجر من سرعة الارشيف 


من الأجمل ان تجد قالب مدونتك لا تحتوى على ملفات كثيرة من الجافا سكربيت JavaScript حيث ان هذه الملفات المسؤولة عن تشغيل الأضافات فلابد من تواجدها ولكن كثرة هذه الملفات تعمل على عملية بطىء التصفح للزائر وهذا الأمر يزعج الزوار وعناكب محركات البحث الذى تتوغل داخل مدونتك والمسؤولة فى عملية الارشيف .
لكى تتجنب هذه المشكلة عليك بوضع ملفات الجافا على سيرفر مناسب وسريع حتى لا ينتظر الزوار اكتمال فتح الموقع بالكامل بسبب عملية التحميل ولقد وضعت لكم درس فى قسم حلول مشاكل بلوجر مقالات عديدة تتحدث عن هذا الامر ومن ابرز هذه التدوينات درس بعنوان : كيفية رفع ملفات الجافا سكربت JAVASCRIPT على مدونتك بدون مواقع استضافة اخرى .
بعد تطبيق هذا الدرس السابق ستجد المدونة اصبحت سريعة بعض الشيى بسبب تواجد ملفات الجافا على سيرفر بلوجر التابع لشركة جوجل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad