Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 22 أبريل 2016

جعل جميع الروابط الخارجية فى مدونة بلوجر Nofollow تلقائيا

خاصية Nofollow من اهم الخصائص الذى يجب على صاحب مدونة بلوجر ان يفعلها لمنع عناكب جوجل من فحص وتتبع هذه الروابط فعند تفعيل هذه الخاصية ستجعل العناكب  تشعر وكانها كلمات مثل كلمات محتوى مدونتك بمعنى لا تحتسب باك لينك للموقع المضاف وهذه نقطة مهمة للغاية يجب الأنتباه اليها لأن جميع روابط مدونتك عبارة عن Dofollow بمعنى ان يتم ارشفة هذه الروابط فى محركات البحث ومن الممكن تجد هذه الروابط تقدم خدمات مواقع غير مفيدة وتخضع لسياسات جوجل وتنتهك الحقوق وهذا امر مرفوض لسياسة جوجل فمع كثرتها وانتشارها فى مدونتك سيضع مدونتك تحت بند سبام  بسبب الروابط المتواجدة فى مدونتك ونحن لا نريد ذلك لان مدونتك ستجدها ضمن المدونات الضعيفة الذى ليس لها اى قيمة بسبب تجاهل جوجل مدونتك وعدم زحف العناكب الى مدونتك مرة اخرى فابتالى يجب ان تحول نظام مدونتك من Dofollow الى نظام Nofollow للحفاظ على الارشيف ومكانة مدونتك وهذا راى الخبراء فى مجال السيو .
فعند بحثى فى محرك بحث جوجل وبالأخص فى المدونات الأجنبية تم ايجاد كود يقوم جعل جميع الروابط الخارجية فى مدونة بلوجر Nofollow تلقائيا ولكن قبل ان اضع لكم الكود يجب عليك ان تعرف ما هى سياسة جوجل فى استخدام خاصية Nofollow :
ما سياسات Google في استخدام "nofollow"، مع ذكر بعض الأمثلة المحددة للاستخدام؟
في ما يلي بعض الحالات التي ربما يمكنك فيها تجربة استخدام nofollow:
  • المحتوى غير الموثوق فيه: إذا كنت لا تضمن أو لا تريد أن تضمن محتوى بعض الصفحات التي تنشئ روابط مؤدية إليها على موقعك — مثل تعليقات المستخدمين أو إدخالات سجل الزوار غير الموثوقة — فيجب أن تضيف nofollow إلى هذه الروابط. فهذا قد يعمل على تثبيط أصحاب الروابط المزعجة عن استهداف موقعك، كما يساعد في الحفاظ على نظام ترتيب الصفحات لموقعك وعدم رفع هذا الترتيب عن طريق الخطأ لمواقع أخرى سيئة على الويب. وتحديدًا، قد يقرر بعض مرسلي التعليقات غير المرغوب فيها عدم استهداف نظام إدارة محتوى معين أو خدمة مدونات معينة إذا لاحظوا أنه تتم إضافة السمة nofollow إلى الروابط غير الموثوق بها في هذه الخدمة. فإذا كنت تريد التعرف على المساهمين الجديرين بالثقة ومكافأتهم، فيمكنك أن تقرر إزالة السمة nofollow تلقائيًا أو يدويًا من الروابط التي ينشرها أعضاء أو مستخدمون قدموا بشكل منتظم مساهمات عالية الجودة بمرور الوقت.
  • الروابط المدفوعة:ويعتمد ترتيب الموقع في نتائج بحث Google جزئيًا على تحليل المواقع التي تعرض روابط مؤدية إليه. ولمنع الروابط المدفوعة من التأثير في نتائج البحث وبالتالي التأثير سلبًا في المستخدمين، نشجع مشرفي المواقع على استخدام السمة nofollow في هذه الروابط. تتطلب إرشادات محركات البحث تقديم إفشاء مقروء للآلات عن الروابط المدفوعة، تمامًا كما يقدِّر المستخدمون عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال الإفشاء عن العلاقات المدفوعة (على سبيل المثال، يمكن استخدام الكلمة "إعلان" كعنوان لإعلان على صفحة كاملة من الصحيفة). مزيد من المعلومات حول موقف Google من الروابط المدفوعة.
  • تحديد أولوية الزحف: يتعذر على برامج الروبوت لمحركات البحث تسجيل الدخول أو التسجيل كعضو في المنتدى، ومن ثَم فلا داعي لدعوة Googlebot لتتبع رابط "سجّل من هنا" أو رابط "تسجيل الدخول". ويؤدي استخدام nofollow في هذه الروابط إلى تمكين Googlebot من الزحف إلى الصفحات الأخرى التي تفضل أن تراها في فهرس Google. ومع ذلك، فإن البنية القوية للمعلومات — مثل التصفح السهل وعناوين URL المتوافقة مع المستخدمين ومع محركات البحث وما إلى ذلك — ربما تمثل استخدامًا للمصادر أعلى إنتاجية بكثير من مجرد التركيز على تحديد أولوية الزحف من خلال استخدام "nofollow" مع الروابط.
    ومن هنا رابط الصفحة الاصلية : 

استخدام rel="nofollow" لروابط محددة

الأن لكى تجعل جميع روابط مدونتك Nofollow قم بأتباع هذه الطريقة :
قبل ان تضع اى اكواد قم باخذ نسخة احتياطية لتفادى حدوث اى مشاكل وهذا الدرس البسيط يعلمك طريقة اخذ نسخة احتياطية للقالب من خلال هذا العنوان : درس للمبتدئين اخذ نسخة احتياطية لقالب المدونة .
قم بالبحث عن هذا الكود :
</head>
ضع قبلة مباشرة هذا الكود :

<!--Remove this if you are already using any jQuery.js file-->
<script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.7.2/jquery.js' type='text/javascript'></script>
<!--End-->
<script type="text/javascript">
jQuery(document).ready(function () {
jQuery('a[href*="http://"]:not([href*="http://www.kingnt.com"])').attr('rel', 'nofollow');
jQuery('a[href*="https://"]:not([href*="https://www.kingnt.com"])').attr("target", "_blank");
    });
</script>
قبل حفظ التغيرات عليك بوضع رابط مدونتك بدل رابط مدونة كينج نت المحددة باللون الاحمر .
هذه الطريقة قمت بنقلها من هذه المدونة الاجنبية لكى تعم الفائدة على الجميع : http://www.mybloggerlab.com/
انتهى الدرس واتمنى بان هذا الدرس افاد الجميع 
(( لا خير فى كاتم العلم ))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad