Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 22 أبريل 2016

حل مشكلة انقطاع الأنترنت بسبب تغيير اى بى دولتك Internet disconnection

الكثير من مستخدمى الأنترنت يواجهون مشكلة انقطاع او وقف او تهنك الانترنت بعد عملية تغير ايبهات الجهاز الى دولة اخرى من خلال مواقع البروكسى .
دائما هذه المشكلة تحدث عندما تفتح جهاز الكمبيوتر فى اليوم التالى تجد رسالة عبر المتصفح بعنوان تعذر الاتصال بالخادم الوكيل اعتقد الكثير شاهد هذه الرسالة وبالأخص للذين يستخدمون كثيرا تغير عنوان الأى بى الى اى بى دولة اخرى ومن هنا تجد درس طريقة تغير الاى بى من خلال هذا العنوان : طريقة تغيير اى بى دولتك الى اى دولة تريدها بدون برامج ip-adress فمن خلال هذه التدوينة الذى اكتبها اليكم ساضع لكم بعض الحلول المؤكدة لاصلاح هذه المشكلة الشائعة والمنتشرة كثيرا ارجو ان تتابع هذه الحلول .
الحل الاول من الشبكة الداخلية :
اذا واجهت هذه المشكلة بسبب التغيير المستمر من اى بى الى اى بى اخر فعليك اولا بفصل الروتر لبضع دقائق لأن اى بى الشبكة الداخلية الرئيسية وسيرفر الانترنت من الممكن يتتضارب مع السيرفر الخارجى الذى تم اخذ الاى بى منة فهذا حل من احدى الحلول ودائما هذه الطريقة ناجحة وبالأخير قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت الدى ان اس فاذا لم تعرف طريقة الحذف فعليك بالدخول الى هذا الدرس من قسم حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت من خلال هذا العنوان : كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت الدى ان اس Flush DNS Cache لتصفح اسرع
 فاذا لم تنجح شاهد الحل الثانى .
الحل الثانى من جهاز الكمبيوتر :
اذا لم تفلح طريقة فصل الروتر لبضع دقائق فعليك بأتباع هذه الطريقة وهى ايضا ناجحة بنسبة 100% لانة من احدى الاسباب الرئيسية تغير اعدادات خادم الوكيل :
بالبداية قم بالذهاب الى Control Panel ومن بعدها اختار من الايقونات Internet Options كما تلاحظون بالصورة التالية :
الان ستظهر لك نافذه من خلال هذه النافذه ومن الاعلى اختار Connections ومن بعدها اختار Lan Settings كما واضح لنا بالصورة التالية توضح لنا الطريقة :
بعد اختيار Lan Settings ستجد الاى بى الذى يتضارب مع الشبكة الداخلية فقط قم بحذفة وايضا قم بحذف البورت وبالاخير ضع علامة Use a proxy server for you LAN (These settings will not apply to dial-up or VPN connections) وبالأخير اضغط على زر Ok صورة موضحة :
كما تلاحظون بالصورة السابقة الاى بى هذا قام بوقف الانترنت فبعد ازالتة عاد الانترنت من جديد وبدون اى مشاكل ولكن ماذا لو اذا لم تجد الاى بى من خلال هذا الاعداد ماذا تفعل ؟ هذا يعنى بأن هذه الطريقة غيير ناجحة فاليك حل اخر .
الحل الثالث من خلال متصفح فايرفوكس :
اذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس لتغيير اى بى دولة الى اخرى فعليك بحذف الاى بى المضاف اليك فى هذا المتصفح لان من الممكن يكون هذا الاى بى تم ايقافة من السيرفر الخارجى فبتالى لا يعمل لديك بسبب عدم اتصال فعليك بحذفة لكى يأخذ جهازك الاى بى الاصلى واعتقد الطريقة يعرفها بمن يستخدم طريقة تغير الاى بى ولمن لا يعرف طريقة الحذف فعلية اتباع هذه الخطوات :
قم بالضغط على Tools ومنها اختار Options
اضغط على Advanced ومن بعدها اضغط علىSettings:
ستجد الاي بى والبورت قم بحذفهم وضع علامة على خيار No proxy وبالاخير اضغط على Ok كما تلاحظون بالصورة التالية :
بعد اتباع هذه الطرق ان شاء الله ستجد الانترنت يعمل معك بدون اى مشاكل وهذه الطرق مجربة 
  ملحوظة هامة :  
بعد اتباع هذه الطرق من الافضل عمل اعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر 
اتمنى بأن حل هذه المشكلة تنجح من خلال تدوينة حل مشكلة انقطاع الأنترنت بعد وضع ايبهات دولة غير دولتك Internet disconnection وانتظرونى بتدوينة اخرى جديدة فى مدونة كينج نت .
(( لا خير فى كاتم العلم ))

هناك 7 تعليقات:

  1. عندي اضافة dotvpn على محرك فايرفوكس لما اشغلها يتوقف النت ،
    ماذا أفعل أرجوك.

    ردحذف
  2. هل جربت هذه الطرق يا اخى الكريم

    ردحذف
  3. اذا قمت بهذه الطريقة التجارب فى هذه التدوينة ولم تفلح فهذا يدل على انك مشترك فى شبكة جماعية اعتقد ذلك

    ردحذف
  4. شكرا جزيلا على الحل الرائع بارك الله فيك واتمنى ليك التفوق دائما

    ردحذف
  5. طاب انا دلوقتي الحل الاول مفهمتهوش تمام والحل التاني مش نافغ عشان الاي بي مبيطهرش عندي تمام والحل التالت انا مش عارف اجيب القائمة اللي حضرتك حايبها دي؟

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا مع مرور الايام بيتم تحديث المتصفحات والشكل العام ايضا يتغيير لكن لا تقلق تابع معى :

      قم بالذهاب الى ادوات ومنها اختار خيارات ستجد فى القائمة الجانبية الخصائص قم بأختيار (متقدمة ) وهى اخر خيار ستجد بعدها قوائم علوية اختار منها كلمة ( الشبكة )

      ستجد الاتصال اضغط على الاعدادات بجانبها سيتم فتح نافذه ضع علامة على كلمة ( لا وسيط ) وبالاخير اضغط حفظ

      حذف
  6. لا اعرف كيف اشكرك، حقا انقذتني من مشكلة ، تحياتي ارجو الاستمرار

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad