Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 16 مارس 2016

موقع مخادع في انتظارك the site ahead contains malware نصائح لأصحاب المواقع

جائتنى رسالة من احد الأشخاص وهو يمتلك منتدى من نوع VB وهذا الشخص فى حيرة شديدة بسبب ظهور صفحة حمراء بعنوان موقع مخادع في انتظارك فهذه الصفحة تظهر عند الدخول الى موقعة وللاسف هذه الرسالة مزعجة للزوار وللأعضاء وقد تسبب لة بعض المشاكل اهمها خسارة الزوار وقلة الارشيف فى محركات البحث بسبب منع العناكب من الزحف بموقعه الخاص وهذه الرسالة تظهر من خلال متصفح جوجل كروم والمنتدى يعمل جيدا بالمتصفحات الاخرى امثال فايرفوكس والانترنت اكسبلور وغيرها من المتصفحات فالمشكلة هنا تتمكن من متصفح جوجل كروم بمعنى هذه الرسالة او التنبية تاتى من خصوصية جوجل Google Chrome والرسالة تظهر على النحو التالى :
قد يخدعك المخترقون الموجودون على رابط المنتدى قمت بحذفة بفعل شيء خطير كتثبيت البرامج أو الكشف عن معلوماتك الشخصية (على سبيل المثال، كلمات المرور، أرقام الهواتف، أو بطاقات الائتمان).

اذا جأت هذه الرسالة لأى شخص يمتلك مدونة او منتدى او منتج اخر فعلية اولا ان يفكر جيدا هل هذه الرسالة تم ظهورها بعد اضافة هاك او كود او بلاجن او جافا .... الخ ؟
اكيد هذه الرسالة ظهرت بعد اضافة اشياء بداخل الموقع واهم هذه الاشياء اكواد الاعلانات فهى من احدى الاسباب الكبرى فى ظهور هذا التنبية نعم لا تتعجب من ذلك فهذا الشخص اعطانى صلاحية الادمن لكى ادخل بالوحة تحكم المنتدى لكى اشاهد بنفسى المشكلة واتضح بأن المشكلة كانت من كود اعلانات تم وضعة بالمنتدى لكى يربح المال من خلال الظهور والنوافذ المنبثقة فبعد حذف هذا الكود تم اصلاح المشكلة .
فهذه المقالة ليست من قسم دروس بلوجر ولا من قسم اضافات بلوجر بل مجرد نصيحة اقدمها لكم لمن يواجهة هذه المشكلة لاننى واجهت هذه المشاكل منذ امتلاكى المنتديات والمنتجات الاخرى فى السابق فلن اقول انا خبير فى هذا المجال ولكن من الواجب على مدونة كينج نت ان تضع لكم اهم حلول مشاكل بلوجر نعم انا هنا اذكربلوجر فى هذه اللحظة فلا تستغرب من ذلك فاليك هذا السؤال .
هل بالفعل تظهر هذه الرسالة لاصحاب المدونات وبالاخص منتج بلوجر ؟
نعم هذه الرسالة تظهر لاى منتج وليست المنتديات فقط بل لجميع المنتجات وعلى راسهم بلوجر فنحن جميعا نعلم بأن مدونات بلوجر بدعم من شركة جوجل Google ولكن جوجل لا تدعم المدونات الذى تضع اشياء تضر الزوار فيجب ان تعرف هذه النقطة .

 اسباب ظهور هذه الرسالة :     
1- كود اعلانات من شركة يوجد بها ملفات تجسس وسرقة المعلومات .
هذه الاكواد المقصود بها الاكواد الذى تحصل عليها من الشركات الربحية لكى يتم وضعها بالمدونة لجلب المال فهذه الاعلانات قد تضر الزوار فاحذارى من الشركات الغير مضمونة الذى تقبل المواقع الجنسية وغيرها من المواقع المحرمة لان ذلك مخالف لسياسة جوجل فستظهر مباشرة هذه الرسالة من خلال متصفح جوجل كروم وانا هنا لا اقصد بعدم وضع الاعلانات بالمدونة .
2- هاكات وبلاجن يزرع بداخلها ملفات تظهر مباشرة ليتم تحميلة .
المقصود بالهاكات والبلاجن هنا بالمنتديات فيجب على كل من يمتلك منتدى من نوع vb ان يحذر من الهاكات والبلاجن الضارة او الغير نافعة وعلى راسهم هاكات الحماية من الاختراق وغيرها من البلاجن الذى ليس لها اى قيمة لان حماية المنتديات من قوة السيرفر وعن تجربة فهذه الاشياء مجرد اجتهادات منك والباقى على المستضيف فيجب ان تعلم ذلك .
3- تعليقات اعضاء سبام المستمرة بتواجد روابط مفيرسة وتجسس .
لقد كتبت عن هذا النوع وتأثيرة السلبى على مدونتك بتواجد التعليقات المستمرة من قبل اعضاء اسبام وحذرت مرارا وتكرارا عن تواجد روابط فى التعليقات لان هذه الروابط من الممكن تجد بها ملفات تجسس وغيرها من الاشياء الذى يمنعها جوجل فبتالى يمنع المدونة بالظهور من خلال متصفح Google Chrome فعليك بالمتابعة المستمرة بتعليقات المدونة .
4- اكواد من نوع php قاعدة بيانتها ضعيفة الحماية فيتم استغلالها .
نحن جميعا نعلم ان للغة php من اصعب اللغات من وجهة نظرى فهذه اللغة الاكثر من رائعة والذى كنت اعشقها فى السابق يتم اعتمادها على قواعد بيانات ودراسة وخلافة فأحذرمن تركيب السكربتات الضعيفة الذى لا تعرف مصدرها الحقيقى والذى يتم من خلالها اختراق المنتدى او المجلة بواسطتها وكما ذكرت قوة حماية المجلة او المنتدى من قوة السيرفر فلا داعى بأن تضع ثغرة لموقعك من هذا السكربتات الضعيفة .
 معالجة رسالة موقع مخادع في انتظارك :   
بالنسبة للمدونات :
اخذ نسخة احتياطية من قالبك ثم ضع قالب جديد لكى تشاهد النتيجة اذا لم تظهر هذه الرسالة فأكيد من القالب اذا مازالت الرسالة تظهر فالحل الاخير والاكيد من الادوات المضافة فعليك بالبحث عن كل اداء عن طريق الحذف مع اخذ نسخة من كل اضافة قبل الحذف وغالبا من كود الاعلانات .
بالنسبة للمنتديات :
تعطيل الهاكات من لوحة تحكم المنتدى اذا لم تظهر فهذا يدل على ان يوجد هاك يسبب هذه المشاكل فعليك بحذفة مباشرة دون التفكير حتى لا تخسر الاعضاء والزوار اذا لم تختفى هذه الرسالة فعليك بترقية نسخة منتداك اذا لم تعرف فمن الافضل كلم المستضيف .

بالنهاية هذه الرسالة تظهر فى متصفح جوجل كروم ولن تظهر فى المتصفحات الاخرى فهذا ليس حل بأن الموقع يظهر بالمتصفحات لان يوجد الملايين يستخدمون جوجل كروم فكن حذرا . 

هناك 4 تعليقات:

  1. هل ممكن تكون المشكلة بسبب تخطى حد أقصى لحجم الصور مثلاً ، أريد نصيحة ، ما الحل .. شكراً .. http://ecotechagency.blogspot.com.eg/

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف موقعك من ضمن المواقع الذى تظهر هذه الرسالة على جوجل كروم هل فكرت ان تغيير القالب لكى تشاهد النتيجة .

      حذف
  2. ممكن مساعدة بخصوص هذا الشيء علي مدونتي

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد انا هنا بالخدمة ضع مشكلتك وان شاء الله ساقوم بحلها

      حذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad