Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 29 مارس 2016

حل مشكلة عدم اخفاء الشريط الجانبى sidebar فى الصفحات الثابتة static page

فى احدى الدروس السابقة بقسم دروس بلوجر وضعت لكم طريقة اخفاء الشريط الجانبى فى الصفحات الثابتة من خلال هذه التدوينة : كيفية اخفاء الشريط الجانبى من الصفحات الثابتة لتظهر بعرض الشاشة .
فكانت الطريقة ناجحة على بعض القوالب وكانت هذه هى المشكلة فبعد فحص الكود تبين لنا بأن الكود السابق يعمل على القوالب الافتراضية بدون اى مشاكل وايضا تعمل على بعض القوالب المعدلة والبعض الاخر من القوالب المصممة من قبل المصممين لا يعمل معة هذا الكود .
لماذا لا يعمل الكود على القوالب المصممة ؟
اذا نظرنا للكود السابق سنجد المسميات على النحو التالى :
.column-right-outer
.fauxcolumn-center-outer
.fauxcolumn-left-outer
.column-left-outer
كما تلاحظون بالمسميات المحددة باللون الاحمر لا تتواجد فى القوالب المصممة فهذه الاسماء مجرد تعريف فلذلك عند اضافة الكود لا يتم اخفاء السيدبار sidebar الشريط الجانبى من الصفحات الثابتة فلذلك ستجد بأن القوالب الافتراضية يوجد بها هذه المسميات اقصد التعريف فلذلك يتم الاخفاء بدون اى مشاكل بالصفحات الثابتة هذا هو احدى الاسباب فى عدم نجاح او فشل الطريقة مع بعض الاشخاص الذيين يمتلكون قوالب لا يوجد بها هذه الاسماء فالاسماء الخاصة بالسيدبار تختلف من قالب الى اخر .
فمن خلال هذه التدوينة ان شاء الله يكون حل نهائى لمن يواجهة مشكلة فى عدم اخفاء السيدبار فى الصفحات الثابتة فقط تابع طريقة التركيب فهى لا تختلف عن الدرس السابق .
طريقة تركيب الكود  :
وقبل ان تضع اى اكواد عليك بأخذ نسخة احتياطية لتفادى حدوث اى مشكلة ولمن لا يعرف طريقة اخذ نسخة احتياطية علية بالدخول لهذا الرابط : درس للمبتدئين اخذ نسخة احتياطية لقالب المدونة
من خلال لوحة التحكم اضغط على قالب ومن بعدها على تعديل 
قم بالبحث عن هذا الكود :
</b:skin>
ضع بأسفة مباشرة هذا الكود :
 <b:if cond='data:blog.pageType == "static_page"'>
 <style>
#sidebar-wrapper {display:none;}
#main-wrapper{width: 70%;float:none; margin: 0 auto;}
</style>
</b:if>
بالاخير اضغط على حفظ اذهب الى صفحات المدونة لتشاهد النتيجة . 
  ملحوظة هامة :  
1- لمن يريد جعل شكل ومحتوى الصفحة على الجهة اليمنة فعلية بأضافة كلمة right بدلا من كلمة none المحددة باللون الاصفر ولمن يريد شكل ومحتوى الصفحة الثابتة بالجهة اليسرى فعلية بوضع كلمة left بدلا من كلمة none المحددة باللون الاصفر ولمن يريد ان يجعل شكل ومحتوى الصفحة فى المنتصف فعلية بعدم تغيير اى شيى .
2- وايضا لمن يريد توسيع شكل ومحتوى الصفحة علية بتغيير رقم 70 المحدد باللون الاخضر الى الرقم الذى تريدة ولكن من الافضل ان تجعلة 70 لان بعد التجربة اتضح ان هذا الرقم مناسب جدا .
اتمنى بأن هذه الطريقة مناسبة لمن يواجهة هذه المشكلة 
(( لا خير فى كاتم العلم ))

هناك تعليق واحد:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad