Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 25 مارس 2016

اضافة ملف الروبوتات Robots.txt الى مدونات بلوجر بدون اخطاء حلول مشاكل بلوجر

هذا الدرس من اهم الدروس الذى ساكتبها على مدونة كينج نت نظرا لاهميتة وساترك قليلا جانب مواضيع اضافات بلوجر ولنذهب الى موضوع ملف Robots.txt الذى نجدة كثيرا فى محركات البحث المختلفة من مواضيع منتشرة عن هذا الملف الهام الذى لا غنى عنة للمواقع الكبيرة ولكن يجب ان نتعرف ولو نبذة بسيطة عن هذا الملف فما هو ملف  Robots.txt وما هى اهميتة ولماذا يهتم صاحب الموقع بهذا الملف .
وكما تلاحظون بعنوان هذه التدوينة على النحو التالى : اضافة ملف Robots.txt الى مدونات بلوجر بدون اخطاء حلول مشاكل بلوجر .
كما لاحظتم العنوان المخادع فالكثير يعتقد بأننى سأضع ملف الروبوتات مفيد ليتم تهيئة موقعة الى محركات البحث وهذا اكبر اخطاء يقع فية اصحاب المدونات لان ملف الروبوتات عبارة عن كود صغير يحتوى على اوامر لمنع العناكب من الزحف الى صفحات مخصصة مثل صفحات اتصل بنا او الخصوصية او من نحن وغيرها من الصفحات الذى يريد صاحب الموقع من عدم زحف العناكب اليها لانة يجد بأن هذه الصفحات ليس لها اى قيمة لارشفتها فى محركات البحث .
فيجب تعلم بأن عناكب محركات البحث قبل ان تزحف الى موقعك بتنظر اولا الى ملف Robots.txt المتواجد بموقعك لكى تعرف ما هو الشيى الذى لا تريد زحفة او تريد زحفة فهذا اخف معلومة عن معنى ملف الربوت Robots.txt .
هل تم التعرف على ملف الروبوتات Robots.txt ؟
اذأ ما هو الشيى الذى تريد هذه العناكب من عدم الزحف الية هل صفحات فى مدونتك هل اقسام فى مدونتك ؟ كلها اسئلة يجب ان تجيب عليها بنفسك وليس خبير ولكن من الممكن تستعين بخبير بوضع الكود المناسب للشيى الذى تريد منعة من مدونتك انت .
اتعجب كثيرا عندما اجد مواضيع فى المدونات والمنتديات عن بعض الكلمات مثل حصريا احدث ملف Robots.txt او افضل ملف Robots.txt او ارشف مدونتك بملف Robots.txt  او ملف الروبوتات من مواقع مشهورة وعبارات اخرى كثيرة تتحدث عن هذا الملف الذى يجب ان نضعه فى مواقعنا !!!!
المشكلة الكبرى عندما ياتى الضحية صاحب المدونة وينسخ كود ملف Robots.txt ويضعة فى لوحة تحكم مدونتة ويعتقد بان الملف المنسوخ سيقوم بعملية الارشيف وتهية المدونة الى محركات وزيادة الزحف .
هل تعرف ما هو بداخل هذا الملف الذى قمت باضافاتة الى مدونتك ؟
يجب ان تعلم بأن الملف الذى قمت بنسخة يوجد بة كود لمنع محتوى محدد من قبل المصمم الذى قام بوضع اكواد لمنع صفحات محددة فهل انت تريد بمنع هذه الاشياء كما هو يريد فاتخيل بأن ملف الروبوتات يوجد بداخلة منع العناكب بالزحف فى صفحة الخريطة المتواجدة فى مدونة هذا الشخص الذى قام بصنعة فهل انت تريد بالفعل بمنع زحف العناكب الى تلك هذه الصفحة وهى صفحة خريطة مدونتك فكر جيدا فى هذا الامر لان ملفات الروبوتات المؤخوذة من مواقع اخرى لن تفيدك بأى شيى بل تفيد اصحابها فقط فاذا كنت تريد ملف ربوت يجب ان تضع ملف مصنوع لمدونتك انت والاشياء الذى تريد منعها او تريد زحفها وان شاء الله فى القريب ساضع لكم درس بسيط عن كيفية صناعة ملف الروبوتات بنفسك انت وليس ملف منسوخ من مواقع اخرى وهذا امر مهم للغاية .

 ملحوظة هامة :  اذهب الى لوحة تحكم مدونتك ومنها بالضغط على الاعدادات واختار تفضيلات البحث ستجد عنوان باسم برامج الزحف والفهرسة وستجد تنبية على النحو التالىتحذير! استخدم هذه الميزة بحذر. فالاستخدام الخاطئ لهذه الميزات يمكن أن يؤدي إلى تجاهل محركات البحث لمدونتك.
لماذاقامت جوجل او بلوجر بوضع هذا التنبية فكر جيدا ؟
 لان من الممكن ان تضع كود ملف الروبوتات ليس من صنعك وبداخلة كود منع عناكب الزحف من الدخول الية فمن الممكن تمنع الزحف بداخل صفحات مدونتك وبالتالى يؤدى الى عدم وجود ارشفة وتستمر المشاكل .


هذه التدوينة احببت ان اكتبها لكم واضعها فى قسم نصائح او فى قسم حلول مشاكل بلوجر لانها تدوينة مهمة يجب ان نتعلم منها حتى لا نقع فى الخطاء ونجد المدونة معدومة الارشفة فى محركات البحث بسبب ملف الروبوتات المؤخوذ من قبل مدونة اخرى .

هناك 3 تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad