Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 18 مارس 2016

توافق مدونة بلوجر مع الموبايل لتصفح المدونة بشكل اسرع وافضل mobile blogger

اجد الكثير يشتكون من هذه المشكلة وهى عدم توافق المدونة مع الموبايل مما ينزعج صاحب المدونة من هذه المشكلة خوفا من خسارة الزوار ومتابعين المدونة هذه المشكلة تحدث عندما تجد القالب غير مناسب لجميع مساحات الشاشات سواء كان شاشة كمبيوتر او الموبايل فتجد صاحب المدونة يبحث عن اهم حلول مشاكل بلوجر ويجد بأن الحل هو البحث عن قالب جديد مناسب لجميع الاجهزة وايضا يبحث عن اكواد مساعدة فى ذلك اذا اراد بعدم تغير القالب فلم يجد الحل فمن خلال هذه التدوينة ان شاء الله سأضع لكم الحل الامثل والمناسب وغير معقد بدون التلاعب فى اكواد القالب وبدون اضافات بلوجر لان الحل متواجد من خلال لوحة تحكمك ولكن اجد البعض يتجاهلون هذه الطريقة وانا اراى ان هذه الطريقة هى الافضل ولا تزعج الزوار والمتابعين بل تساعدهم بالتواجد المستمر بسبب خفة وسهولة التصفح من الموبايل وبالشكل البسيط .
ويجب ان تعلم بأن يوجد الملايين يتصفحون المواقع من خلال الموبايل وليس عن طريق الحاسب الالى فقط فلكى لا تخسر هذه الزوار الذيين يتصفحون مدونتك من الموبايل فعليك بتهيئة مدونتك للموبايل .
تهيئة المدونة وتوافقها مع الموبايل :
بالبداية قم بالذهاب الى لوحة تحكم مدونتك ومن خلال القائمة اضغط على القالب كما تلاحظون :
الان سنذهب الى خيار الجوال ومن خلالة اضغط على ايقونة الترس كما تلاحظون بالصورة التالية :
فى هذه المرحلة اذا تجد مشكلة بعدم توافق الموبايل مع الموبايل فمن الافضل اجعلة بسيط او افتراضى وبعد الأختيار قم بالضغط على المعاينة لتشاهد النتيجة واذا كان التوافق جيد قم بالاخير بالضغط على زر حفظ .
هذه افضل طريقة لتوافق المدونة مع الجوال وايضا التوافق مع جميع مقاسات شاشات الجوال والتصفح من خلال هذه الطريقة بتكون افضل واسرع وكما زكرنا لا تزعج الزوار والمحتوى تجدة جيد وغير مشوة .
الكشف عن توافق مدونة بلوجر مع الموبايل :
فى احدى الدروس السابقة من قسم دروس بلوجر وضعت لكة تدوينة اسمها طريقة قياس سرعة مدونة بلوجر لجذب الزوار مع الشرح PageSpeed هذا الدرس يوجد بة علاقة بالموضوع الذى نتحدث عنة فيوجد بة رابط موقع من شركة جوجل يقوم بالكشف عن سرعة موقعك سواء سطح المكتب او الجوال فنحن سنأخذ رابط الموقع من الموضوع السابق .
رابط الموقع : PageSpeed Insights
قم بواضع رابط مدونتك وبالاخير اضغط على زر ANALYZE
الان ستجد تقرير بسرعة مدونتك فى الاسفل كما تلاحظون بالصورة التالية صورة توضح لنا بأن لا يوجد اى مشاكل بعد اتباع هذه الطريقة السابقة :
كما تلاحظون مدونة كينج نت متوافقة مع الجوال ولا يوجد بها اى مشاكل والسبب فى ذلك اتباع الطرق السابقة فنصيحة لكل من لدية مدونة فعلية بجعل مدونة بلوجر الى الوضع الافتراضى او البسيط لكى يتم حل مشاكل عدم توافق مدونة بلوجر مع الموبايل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad