Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 1 أبريل 2016

تعرف على شكل موقعك فى السنوات الماضية لقطات ارشيفية حقيقية

لكل من يمتلك موقع او منتدى او مدونة اكيد بيقوم بتغيير شكل الاستايل من حين لاخر حتى يستقر على الشكل الذى يريدة والذى يعجب زوارة ومشاركينة .
وانا جالس ولم افعل اى شيى خطر فى بالى ان اعرفكم على طريقة تجعلكم تتذكرو شكل موقعكم فى السابق وهذه حقيقة وليس خيال فكلنا نعلم موقع جوجل عندما تضع رابط موقعك فى محرك البحث تجد خاصية النسخة المخباة وهذه الخاصية تظل ثابتة لمدة قصيرة حتى يتم تحديثة من وقت الى اخر واعتقد بيتم ذلك فى اسبوع واحد ومن بعد التحديث تجد المحتوى او شكل الموقع تم تغييرة الى شكل احدث وكلنا نعرف هذه الميزة .
لكن يوجد موقع عملاق اسمة archive وكما تلاحظون من اسمة الارشيف هذا الموقع العملاق الذى يحتل مكانة قوية فى الترتيب العالمى من موقع اليكسا يقوم بعمل تصوير او لقطات او الاحتفاظ بجميع المواقع المسجلة عبر الشبكة العنكبوتية بالدقيقة وبالثانية .
اعتقد اقتربنا اكثر من مضمون عنوان هذه المقالة الذى تقول تعرف على شكل موقعك فى السنوات الماضية لقطات ارشيفية حقيقية  .
قبل ان اضع لكم طريقة تعرفك على شكل موقعك فى السنوات الماضية دعونا نتحدث عن اصحاب المواقع الذيين يمتلكون دومينات خاصة مدفوعة هل احد منكم تخيل بأن الدومين الذى يمتلكة لم يتم استغلالة فى السابق بمعنى ان هذا الدومين من الممكن تجد شخص اخر كان يمتلكة قبل ان تمتلكة انت فاكم من الاشخاص حصلو على دومينات وتم بناء مواقع ثم اغلاق هذه المواقع لاسباب لا يعرفها الا صاحب هذا الدومين فمن الممكن تجد دومينك كان يستخدمة شخص اخر .
فمن خلال هذه التدوينة بقسم مقالات ساضع لكم طريقة تعرفك على شكل موقعك فى السابق تعالو نتعرف سويا على هذه الطريقة من خلال هذا الموقع العملاق الذى يوجد بة الملايين من المواقع المخرنة لديهم فى قاعدة البيانات .
 رابط الموقع فى موقع اليكسا لكى تتعرف على ترتيبة العالمى :
   alexa
رابط الموقع الرئيسى :
الان تعرفنا على بعض المعلومات بهذا الموقع الان قم بالضغط على هذا الرابط :
الان ضع رابط موقعك وقم بالضغط على زر BROWSE HISTORY كما تلاحظون :
بعد وضع رابط موقعك ستجد تم انتقالك الى صفحة اخرى وستجد بعض التواريخ المضافة لديهم ومحددة باللون الاسود بداخل مربعات كشكل الاحصائيات فهذا التحديد التاسود يوضح لنا بأن هذا الموقع كان مستخدم مثل ما تلاحظون بالصورة التالية تم وضع رابط مدونة كينج نت لكى اشاهد الشكل فى السابق اتضح لى بأن دومين kingnt.com كان مستخدم من قبل فى عام 2006 وكان المستخدم صينى او يابنى او كورى لان اللغة تبدو اسيوية  .:
فمن خلال الصورة السابقة توضح لنا تاريخ استخدام الدومين وطبعا دومين كينج نت تم شرائة فى عام 2012 فعند الضغط على المربعات السمراء سيظهر لك شهور السنة وبها الايام الذى تم تغيير محتوى وشكل الموقع فعند الضغط عليها ستجد شكل موقعك فى السابق كما تلاحظون بالصورة التالية :
هذه هى شكل الارشيف المسجلة لديهم وكما زكرت الموقع يقوم بتصوير جميع المواقع بكل دقيقة فعند الضغط على الايام المفعلة كما تلاحظونة بالصورة السابقة سيتم فتح موقعك وتجد شكلة القديم .
هذه الموقع ليس لاستخدام او معرفة شكل المواقع بل هذا الموقع وظيفتة رفع الملفات وايضا تسجيل جميع الملفات من الفيديوهات والافلام والبرامج وغيرها من الملفات المسجلة لديهم .
اتمنى بأن هذه المقالة او هذه التدوينة اعجبتكم وبالأخص بمن لا يعرف هذا الموقع او لا يعرف يستخدمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad