Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 3 أبريل 2015

كيفية جعل روابط المدونة تتغيير بمؤثرات نارية اكثر من رائعة Add Fire on Link

فى احدى الدروس السابقة من قسم دروس بلوجر وضعت لكم تدوينة بسيطة بها بعض المؤثرات الرائعة من خلال هذه الاضافة وهى اضافة تغير لون روابط المدونة الى الوان قوس قزح عند مرور مؤشر الماوس . اليوم ساضع لكم تأثير مميز وهو جعل روابط المدونة بشكل نارى بمعنى اذا تم وضع مؤشر الماوس على اى رابط من المدونة سيجعلة مشع ونارى بشكل جذاب .
فمن خلال اضافات بلوجر تابعو معى طريقة التركيب .




صورة توضح لشكل التأثير النارى : 







اعتقد الصورة وضحت لنا مضمون هذه التدوينة وكما تلاحظون بالصورة الشكل الأكثر من رائع اذا اعجبتك هذه الطريقة فالتتابع معى طريقة التركيب .

طريقة تركيب الاضافة بالمدونة :

قبل اضافة اى اكواد يجب اخذ نسخة احتياطية قبل وضع اى اكواد ومن هنا درس بسيط يعلمك طريقة اخذ نسخة احتياطية الان ناتى الى الطريقة فى البداية ادخل الى لوحة تحكم مدونتك ومن بعدها اضغط على القالب الأن اضغط على تحرير HTML















الان ابحث عن هذا الكود :
body {
من خلال هذا الكود الخاص بجسم المدونة سنجد بداخلة اكواد نبحث بداخلة عن هذا الكود :
a:hover {
وهذه صورة توضح لنا شكل الكود المطلوب الذى بداخل body {











الان بعد ما تم الوصول الى الكود المطلوب وهو خاص بتغيير الوان الرابط عند وضع مؤشر الماوس نقوم بتحديدة كاملا كما بالصورة ونستبدلة بهذا الكود :
a:hover{text-shadow: 0 0 1.5px #e2e2e2, 0 -5px 4px #ff3, 1.5px -6px 6px #fd3, -2px -8px 9px #f40, 1.5px -10px 10px #f10;text-decoration:none;}
body {
بالاخير اضغط على حفظ التغييرات واذهب الى الصفحة الرائيسية للمدونة وقم بوضع مؤشر الماوس على اى رابط بالمدونة ستجد النتيجة الشكل النارى .
هذه الطريقة لن تؤثر على المدونة سواء سرعة او بطى التصفح او جعل الارشيف يتأثر بالمدونة فهى مجرد لتزيين وتجميل المدونة فقط .
بالنهاية ارجو بأن هذه الأضافة البسيطة اعجبتكم وانتظرونى بأضافة اخرى جديدة .

هناك تعليق واحد:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad