Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 13 ديسمبر 2014

خطورة مواقع تبادل الزيارات من اجل زيادة عدد الزوار Exchange of visits sites

مواقع تبادل الزيارات ما اكثرها وانتشارها على الشبكة العنكبوتية الانترنت هذه المواقع بالفعل تعمل على زيادة الزوار وتنشر الزوار بكثرة بموقعك وتجعل صاحب المواقع يبحث عن مواقع اخرى تقدم هذه الخدمة من اجل زيادة عدد الزوار بالموقع .
رغم ايجابية هذه المواقع من وجهة نظر الذى يستخدم هذه الطريقة لكن هذا المستخدم لا يعلم مدى خطورة هذه الطريقة وخطورة هذه المواقع .
فى احدى الدروس السابقة وبالاخص بقسم SEO - XML - RSS تم وضع بعض المقالات وسوف اذكركم بمقالة كتبتها وهى ماذا تعنى كلمة معدل الارتداد Bounce Rate المتواجدة بالأحصائيات واهميتها .
اذا قمت بقرائة هذه المقالة ستجد بأن هذه التدوينة تكمل هذه المقالة ومترابطة معها فكما تحدثنا بأن زيادة معدل الارتداد يأتى بالسلب على الموقع بسبب مشاهدة الصفحة لفترة قصيرة جدا وتركها اعتقد بأن بعد قرائة هذا السطر سيوضح لنا خطورة مواقع تبادل الزيارات  Exchange of visits sites .

           لماذا مواقع تبادل الزيارات خطيرة رغم افادتها ؟           

رغم فائدة هذه المواقع الذى يتم من خلالها ظهور بالموقع بعدد كبير من الزوار لكن الخطورة تتمثل فى مشاهدة صفحة الموقع فقط فى اقل من 20 او 30 ثانية على حسب نظام المستخدم او على حسب سياسة الموقع الخاص بتبادل الزيارات فهذا يعنى بأن الزائر يشاهد فقط بدون تصفح الموقع وبدون البقاء لفترة طويلة وبدون افادة من الموقع فهذا يجعل جوجل بعدم الثقة بموقعك لانة لا يقدم خدمات مفيدة للزوار لان جوجل شعر عن طريق معدل الارتداد Bounce Rate بارتفاع شديد وبنسبة رهيبة بمشاهدة الصفحات فقط مما يجعل الأرشيف ضعيف بمحركات البحث .

            كيف استفيد من هذه المواقع بدون اى خطورة ؟              

للأستفادة من هذه المواقع عن طريق التسجيل بهذه المواقع واضافة رابط موقعك  دون ان تستخدم ازرر تبادل الزيارات مثل التسجيل بالمنتديات ووضع رابط الموقع المفضل لديك الذى يظهر بملفك الشخصى .
اعتقد الجميع لاحظ بأن التسجيل عن طريق موقع ما فيجد رابط موقعة اصبح من الروابط الخارجية رغم عدم المشاركة بهذه المواقع فلماذا لا نقوم بالتسجيل بمواقع تبادل الزيارات فقط دون ان نستخدمة هذه هى الافادة .

   لماذا مواقع تبادل الزيارات بالمقدمة وحاصلة على بيج رانك عالى ؟  

الجميع يعتقد بأن عند الكشف عن هذه المواقع ويجد ترتيبة بموقع اليسكا بالمقدمة وبيج رانك عالى فيصدق بأن هذا الموقع ناجح ولة اهمية كبيرة للاسف الذين اعطو اهمية كبيرة لهذه المواقع هم اصحاب المواقع وليس الزوار لان الزوار لا يستفيدون من هذه الخاصية لانهم لا يمتلكون مواقع فهذا يدل على ان الفضل فى مقدمة هذه المواقع الذيين يمتلكون مواقع فقط .
فنجد ترتيب مواقع تبادل الزيارات بالمقدمة بسبب استخدام الاف اصحاب المواقع هذه الخدمة ونجد البيج رانك عالى بسبب وضع  مع رابط موقعهم بالمنتديات والمدونات عن طريق الشروحات فنجد روابط هذه المواقع منتشرة بغزارة شديدة بمواقع اخرى فهذا السبب بعلو شأن هذه المواقع .

       لماذا وضعت لكم هذا التنبية والابتعاد عن هذه المواقع ؟          

سبب وضع هذا التنبية بخبرتى الشديدة فى مجال تطوير المواقع وممارسة هذا المجال اكثر من 20 عام استخدمت الكثير من المنتجات امثال  vBulletin ومنتج phpBB  ومنتج Joomla وغيرها من المنتجات فأكتشفت اشياء رهيبة وهى عبارة عن قصة قصيرة حدثت بالفعل لكى الجميع يفهم بأن هذه المواقع مجرد اغراء لاصحاب المواقع .
                          القصة الأولى :                       

القصة بدات مع موقع كنت امتلكة وكان مواضيعى كلها حصرية وبعد فترة وصل ترتيب موقعى الى 900.000 بعد ما كان ليس لة اى ترتيب فأحببت ان اشهر موقعى اكثر لاضع الموقع بمكانة افضل واحسن من ترتيبى فاللاسف اتجهت الى هذه المواقع وقمت بالتسجيل وبدات استخدم خاصية تبادل الزيارات بشيى رهيب جدا جداومع مرور الايام فعند زيارة الموقع لكى استخدم هذه الخاصية للاسف تم اغلاق الموقع بالبداية لا اعرف ما هو سبب اغلاق هذا الموقع لأننى احببتة واصبح ادمان لى فمع الممارسة اكتشفت بأن اصحاب هذه المواقع يخدعون الناس ولكن كيف ؟ ما هى الخدعة ؟
الخدعة تتمثل فى بناء موقع بهذه الخاصية وعمل اعلانات لها لكى يتم اشهارها لكى يتم التعرف عليها فى محركات البحث فيأتو اصحاب المواقع لكى يستخدمو هذه الخدمة فبعد مرور الشهور او السنوات يأتى صاحب هذا الموقع بغلق الخدمة لماذا ؟ لانة وصل الى الهدف المنشود وهو اعتلاء الترتيب بموقع اليكسا والحصول على بيج رانك عالى جدا فسبب الاغلاق بيع الدومين بمبلغ رهيب لان الدومين حصل على ترتيب قوى وبيج رانك عالى فهذا من حقة لان سبب الفضل فى ذلك نحن اصحاب المواقع وبالأخص العرب لان العرب يستخدمون هذه الأشياء بدرجة جنونية دون ان يعلمون بأن هذه الخدمة ليست لكسب الزوار ولكن العائد يتحول الى صاحب هذه الخدمة وهذه معادلة من وجهة نظرى .
 ( رفع الترتيب + بيج رانك عالى = دومين غالى ) .
                       القصة الثانية :                     

وقصة اخرى لشخص اعرفة وهو جالس بجانبى الان قام بعمل موقع لهذه الخدمة وبعد سنوات اصبح ترتيب موقعة عالى جدا وحصل على بيج رانك عالى ولكنة لم يفعل كما يفعل الاخريين ببيع الدومين فماذا فعل هذا الذكى ؟ 
قام بوضع منتدى مع خدمات مفيدة قبل ان يلغى هذه الخدمة لكى لا يخسر الزوار والترتيب والبيج رانك ووضع تنبية بالموقع لكل من يستخدم هذه الخدمة بأن الخدمة سيتم الانتهاء منها بوضع خدمات افضل وبالفعل هذا الشخص صاحب موقع شهيربدون ذكر اسمة ماشاء الله ترتيب اكثر من رائع وبيج رانك اروع ويكفى بأن هذا الشخص اكد على كلامى بأن هذه المواقع لافائدة منها لاصحاب المواقع ولكن الفائدة تعود لصاحب هذه الخدمة .
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

هناك 15 تعليقًا:

  1. شكرا جزيلا لك اخي لقد افدتنا وهذه هيمدونتي
    http://pcgamers-download.blogspot.com/

    ردحذف
  2. السلام عليكم ..
    صحيح اخي انا عندي فيديو على اليوتيوب حبيت اعطيه لايكات وصلته 2000 لايك الطريف الموضوع عدد الزيارات وصل 743 و اللايكات اعلا من المشاهدات مع انو المفروض يصير العكس
    الفيديو مااستفاد اي ارشفه او اي شي رغم عدد اللايكات يعني بالاخير رقم بس

    ردحذف
  3. free call apss on android
    http://news-technologik.blogspot.com/2015/11/5-applications-give-you-first.html

    ردحذف
  4. free call apss on android
    http://news-technologik.blogspot.com/2015/11/5-applications-give-you-first.html

    ردحذف
  5. زور مدونة اربح ببساطة وشاهد أكثر. من 60 موقع مضمون للربح من الانترنت بطريق مختلفة.
    https://erb7bbasta.blogspot.com

    ردحذف
  6. زور مدونة اربح ببساطة وشاهد أكثر. من 60 موقع مضمون للربح من الانترنت بطريق مختلفة.
    https://erb7bbasta.blogspot.com

    ردحذف
  7. http://mebarekseddikcool.blogspot.com/
    رجوكم قوموا بزيارة هذه المدونة
    plz visit this blogger

    ردحذف
  8. مشكور اخي على الافادة
    http://www.char7-tech.com/

    ردحذف
  9. مشكور اخي على الافادة
    http://www.char7-tech.com/

    ردحذف
  10. موقع جديد http://24-7seo.net/ راح يحصل اول 100 عضو على
    غضوية مميزة
    + 1000 نقطة عتد جمع 200
    يعني 1000زبارة لموقعك
    +300نقطة عند التسجيل
    الموقع يعمل بشكل يدوي
    الموقع فلسطيني 100%

    ردحذف
  11. منبع الحلول

    http://www.souidea.net

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad