Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 19 سبتمبر 2014

تسريب معلومات لملايين من حسابات "جيميل".. وجوجل تشكك

نشر أحد المنتديات الروسية ملفاً يحتوي على معلومات عدة ملايين من الحسابات، زعم أنها لمستخدمين في خدمة البريد الإلكتروني المجانية، "جيميل" Gmail، التابعة لشركة "جوجل".
وضم الملف، الذي نشره منتدى btcsec.com، معلومات حساسة لنحو 4.93 مليون حساب بخدمة "جيميل"، حيث شمل معلومات مثل اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر.
ولم يوضح المنتدى الروسي كيفية الحصول على تلك المعلومات التي تضمنها الملف، خاصة أنه تضمن معلومات عن حسابات من جنسيات مختلفة منها إنجليزية وإسبانية وروسية.
ومن جانبها، شككت شركة "جوجل" في صحة المعلومات الواردة بهذا الملف، حيث أكد متحدث رسمي للشركة عدم تعرض خدمة "جيميل" لأي عمليات اختراق قد تتسبب في تسرب معلومات حساسة عن مستخدميها.
وقال المتحدث الرسمي باسم "جوجل": "أمن المستخدمين يمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا، وعندما نشعر بأي احتمالية لتعرض الحسابات للخطر نساعد مستخدميها على الفور لتأمينها".
هذا، ونصحت "جوجل" المستخدمين الذين يشكون في تعرض معلومات حساباتهم للنشر ضمن الملف بسرعة تغيير كلمة المرور، وذلك لضمان عدم اختراق تلك الحسابات، كما نصحتهم بتفعيل طريقة التأكيد من خطوتين عند تسجيل الدخول.
يذكر أن عددا كبيرا من مستخدمي المنتدى الروسي قد علقوا بفشلهم في الاستفادة من مجموعة كبيرة من المعلومات الواردة في الملف المنشور، خاصة بسبب عدم صحة كلمات السر المرتبطة بعناوين البريد الإلكتروني الموجودة بالملف.

مصدر الخبر : alarabiya

اذا كان هذا الخبر صحيح فعلى كل شخص لدية حساب بجوجل بتغيير كلمة السر فورا لان من الممكن ان تكون سعيد الحظ وحسابك متواجد ضمن هذا العدد والمقدر بحوالى 4.93 مليون حساب كما ذكر الخبر .
ونلاحظ من الخبر بأن جوجل نفسها تقول بمن يشكك فى ذلك فعلية بتغير كلمة المرور للحماية من الاختراق .
اذا كان الخبر صحيح ام غير ذلك فمن الافضل تغيير كلمة المرور .

هناك 6 تعليقات:

  1. هههههههه انا مش سعيد الحظ علشان معيش حساب

    ردحذف
    الردود
    1. لية يا درش بالعكس خدمات جوجل اكثر من رائعة
      لازم يكون لديك حساب لكى تتمتع بخدمات جوجل

      حذف
  2. خبر فاكسان يا مان

    ردحذف
    الردود
    1. الله اعلم لكن من خاف سلم
      ولو حتى الخبر فاكسان كما تقول يجب تغير الرقم السرى باستمرار

      حذف
  3. المهندس احمدالسبت, نوفمبر 15, 2014

    ممكن يا كينج نت تنصحنى وايهما افضل هل اعمل مدونة بلوجر ام وردبريس وبخصوص تسريب المعلومات فى اعضاء كثيرة تقول بان الخبر اشاعة

    ردحذف
    الردود
    1. الله اعلم يا باشمهندس احمد اذا كان الخبر صحيح ام لا ولكن الاحتياط واجب ومن المفترض تغير كلمة السر باستمرار .
      بخصوص موضوع بناء مدونة انصحك بمدونة بلوجر لماذا ؟
      يكفى ان هذه المدونة مستضافة من جوجل بمعنى صعب الاختراق وكما ذكر جوجل بأن المدونات ستظل لمدى الحياة وهذا عهد من جوجل .
      وايضا يمكنك من تغيير القوالب بكل سهولة ولاتنسى بان ووردبريس بللغة php اى سهلة الاختراق ونحن جميعا نعلم مدى خطورة هذه اللغة بمن لا يعرف عمل حماية لها انصحك ببناء مدونة بلوجر

      حذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad