Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 15 أغسطس 2013

كيفية عمل دسك ستارت اب فلوبى بدون برامج How to create startup disk floppy

كيف تصنع startup disk فلوبى ؟ اعتقد ان معظم مستخدمين الكمبيوتر يتركون ويبتعدون عن هذه الطريقة ويستخدمون الطريقة المنتشرة لدى الجميع وهى تصطيب الويندوز من خلال اسطوانة الأقلاع الــ cd الأقراص والكثير ايضا لا يستخدم الفلوبى رغم توجدة بالجهاز لكن الجميع يتجهلونة ويبتعدون عنة رغم ان الفلوبى لة اهمية كبيرة وانا شخصيا لا استغنى عنة واستخدمة كثيرا وبالأخص تثبيت الويندوز عن طريق الدوس فاتثبيت الويندوز عن طريق الدوس افضل مليون مرة من تثبيت الويندوز من خلال الأقراص لماذا ؟ لأن الأسطونة مع مرور الايام تعطب ومن الممكن لايتم انزال الملفات كاملة فمن الصعب استخدامها مرة اخرى وماذا تفعل عندما لا تجد cd نسخة ويندوز وانت بأشد الحاجة اليها ؟ مشكلة كبيرة تواجهنا جميعا عندما لا تجد اسطوانة ويندوز فمن خلال هذا الدرس سنتعلم سويا طريقة صنع startup disk من خلال الويندوز لديك وبدون اى برامج لنستخدمة فيما بعد عند تثبيت الويندوز عن طريق الفلوبى .



شرح عمل startup disk فلوبى للأستغناء عن اقراص الــ Cd :

اولأ احضر دسك فلوبى وكلنا جميعا نعرفة قديما وهو يباع ومتوفر بالمكتبات ومحلات الأكسسورات الخاصة بالكمبيوتر وهو رخيص الثمن جدا :


ثانيا ادخل الدسك بجهاز الفلوبى floppy ومن خلال ايقونة الــ floppy اضغط كليك يمين ومن القائمة المنسدلة اختار Format كما واضح الينا بالصورة التالية :



الأن من خلال ظهور النافذه الجديدة ضع علامة على خيار Create an Ms-DOS startup DISK ومن بعدها اضغط على زر Start كما تلاحظونة بالصورة التالية :


من خلال ظهور نافذه التحذيرقم بالضغط على زر Ok 


الأن يجب عليك الانتظار لثوانى معدودة لحين اكتمال الملفات :


اضغط على زر Ok بعد اكتمال الملفات :


انتهى صناعة دسك ستارت اب بكل نجاح وبداخلة ملفات التشغيل :


اعتقد طريقة ليست معقدة وسهلة الصنع الأن بأمكانك ان تستخدم هذا الدسك فيما بعد عندما تريد عمل فرمتة للهارد وعندما تريد تثبيت نسخة ويندوز وكل هذا من خلال الدوس .

ملحوظة هامة :
لكى تقوم بتثبيت ويندوز جديد من خلال هذا الدسك يجب ان يكون لديك نسخة ويندوز بمجلد ويجب هذه النسخة المتواجدة بداخل المجلد بأن تكون غير مضغوطة ويجب مجلد الويندوز مكتوب بالانجلش وليس عربى على سبيل المثال اسم المجلد xp ويجب ان تضعة بأى قرص بعيد عن قرص الــ c من الأفضل ضعة بأى قرص تريدة سواء D او E او F المهم ان يكون بعيد عن قرص الــ C ولاتنسى سيريال الويندوز يجب ان تكتبة فى اى ورقة واحتفظ بها لأن عند التثبيت سيطلب منك ادخل السيريال الخاص بنسخة الويندوز ويجب ان يكون لديك معلومات بأدخال الأوامر عن طريق الدوس .

ما الفائدة من استخدام هذه الخاصية بدل استخدام الــ CD :

1- تثبيت الويندوز بدون الــ CD بمعنى ان التثبيت سيكون من خلال الهارد .
2- تنزيل ملفات الويندوز كاملة وبأسرع وقت عكس استخدام اقراص CD .
3- ايجاد نسخة الويندوز بمجلدك فى اى وقت وعدم اتلافها عكس اقراص CD الذى تتلف مع مرور الوقت .
4- نقل ملفاتك الهامة المتواجدة بقرص الــ C عند حدوث وقوع النسخة بسبب عدم تمكنك من دخول الويندوز.
5- استخدامها فى تقسيم الهارد طبعا عن طريق الدوس .

فى النهاية ارجو بأن هذا الدرس افاد الجميع وانتظرونى بدرس اخر 

هناك 3 تعليقات:

  1. شرح مميز لك كل التحية

    ردحذف
  2. العفو اخى ميشو اتمنى ان تكون هذه التدوينة البسيطة افادتك

    ردحذف
  3. جزاك الله خير

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad