Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 19 مايو 2013

كيفية اخفاء سلة المحذوفات بسطح المكتب hide recycle bin icon Desktop

هل تريد اخفاء سلة المحذوفات المتواجدة بسطح المكتب ؟ اعلم جيدا بأن تواجد سلة المحذوفات بسطح المكتب شيى مهم وضرورى لمعرفة ما تم حذفة او تنظيف ما تم حذفة لكن اخفاء سلة المحذوفات recycle bin من الممكن تكون شيى مفيد وضرورى ايضا ما هى الفائدة من اخفاء سلة المحذوفات recycle bin ؟ وما هى الفائدة من كتابة هذه الدرس ؟ سأتحدث اليكم ما الذى حصل لجهازى ؟ عندما تضع ملفات مهمة وعندما تترك جهازك وانت فى اثناء عملك وتجد بأن الأطفال قامو بحذف الملفات المهمة من جهازك بشيى من الحظ لأن الحذف متواجد بالوحة المفاتيح الكيبورد Delete وانت لاتعلم بأى شيى وعندما تجلس امام الجهاز واثناء عملك بالجهازك قد تقوم بحذف ملفات غير ضرورية فماذا تفعل ؟ اعتقد بأنك ستذهب الى سلة المحذوفات recycle bin لكى تقوم بتفريغ الملفات وللأسف فتم تفريغ الملفات الهامة الذى تم حذفها الأطفال لأنك لم تتوقع بأن يوجد ملفات تم حذفها ومتواجدة بالسلة اعتقد بأن هذه الأشياء تحدث لنا جمعيا تجد بأن كان لديك ملفات بالجهاز وللأسف لا تجدها بالجهاز فيما بعد فلذلك قررت ان اقوم بأخفاء سلة المحذوفات recycle bin من سطح المكتب فعندما اريد تفريغ الملفات اظهر سلة المحذوفات فهذا تنبية بأنك ستظهر سلة المحذوفات لكى تقوم بتفريغ ما تم حذفة بالجهاز اعتقد انها قد تكون فكرة ممتازة وبالأخص لمن لديهم اطفال .


شرح اخفاء سلة المحذوفات recycle bin :

فى البداية اذهب الى Start ومن القائمة اختار اداء الــ RUN الأن تضع هذه الكلمة بداخلها GPEDIT.MSC وبالأخير اضغط على زر Ok كما واضح لنا بالصورة التالية :


الان ستجد تم ظهور نافذه من الجهة اليسرى من قائمة User Configurration اضغط دبل كليك على مجلد Administrative Templates سيفتح لك مجلدات اخرى قم بالضغط على مجلد Desktop ستجد تم ظهور ملفات من الجهة اليمنة قم بفتح ملف Remove Recycle Bin Icon from Desktop كما تلاحظ بالصورة التالية :


ما تفعل الأن بعد ما تم فتح ملف Remove Recycle Bin Icon from Desktop ؟

ضع علامة على خيار Enable وبالاخير اضغط على زر Apply ثم Ok صورة موضحة للشكل النهائى :


اذهب الان الى سطح المكتب Desktop واعمل عملية Refresh تحديث ستجد تم اختفاء سلة المحذوفات recycle bin
ملحوظة : 
عملية استرجاعها كما فعلنا ولكن ضع علامة على خيار Not Configured كما كان الحال علية .

انتهى الشرح وارجو بأن هذا الدرس مفيد بالأخص لمن يعانون من حذف الملفات من قبل الأطفال

هناك 4 تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad