Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 18 مايو 2013

كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت الدى ان اس Flush DNS Cache لتصفح اسرع

درسنا اليوم درس مهم لكل من يمتلك انترنت بصفة عامة وللمشتركين بصفة خاصة لماذا هذا الدرس مهم ؟ الدرس مهم لأنك من خلالة ستحل معظم المشاكل الذى تواجهك وبالاخص تعلق بعض المواقع الذى تتصفحها او ظهور رسائل خطاء بهذا الموقع او تحويل موقع الى اخر فلا تتعجب من ذلك لان بالفعل هذه المشاكل تحدث كثيرا لمن لا يمتلكون انترنت خاص فهذه المشاكل تحدث للمشتركين بشبكة الأنترنت لان الدى ان اس يتم تراكم وتخزين ملفات مؤقتة مثل ملفات Temporary Internet Files وملفات tmp وغيرها من الملفات المؤقتة الشبيهة فعملية حذف ذاكرة التخزين المؤقت Flush DNS Cache ضرورى جدا وبالأخص لمن يجدون بأن بعض المواقع لا تفتح او لا تعمل معة بشكل سليم فعندما يأتى المستخدم المشترك بشبكة انترنت ويفتح موقع ما فأن هذا الموقع يعمل معه بدون اى مشاكل ولكن يجد بعد يوم لاخر بأن الموقع يتم تعليقة ولم يفتح معك وقد يظهر لك رسالة بأن يوجد خطاء او ان هذا الموقع غير موجود رغم ان هذا الموقع يعمل بشكل سليم من جهاز اخر وتتوقع بأن هذه المواقع تم اغلاقها . كيف تصلح هذه الأخطاء ؟ تابع معى هذه الطريقة البسيطة الذى تجعلك تتصفح المواقع بدون اى مشاكل وتعطى نتيجة افضل لتصفح المواقع بشكل اسرع وبدون اى تعليق .


شرح حذف ذاكرة التحزين المؤقت Flush DNS Cache :

بالبداية اذهب الى Start قم بفتحها ومنها اختار اداء Run اكتب بداخلها هذا الأمر CMD ثم اضغط على زر Ok 
الأن ستظهر لك شاشة الدوس ولكن لاتتعجب من لون شاشة الدوس لدى حيث شاشة الدوس تختلف الوانها على حسب اذاوق المستخدم المهم لا نريد ان نخرج عن اطار الموضوع بعد ظهور شاشة الدوس قم بوضع هذا الأمر مباشرة بعد كلمة Desktop> 
الأمر الملطوب : ipconfig /flushdns كما ظاهر لنا بالصورة التالية :


الان سيظهر لك رسالة تفيد بنجاح حذف تفريغ الذاكرة المؤقتة كما تلاحظونها بالصورة التالية والمشار باللون الأصفر :


من الأفضل ان تعمل اعادة تشغيل الجهاز
 الان افتح اى موقع تريدة ستجد الموقع يتم تصفحه بسرعة فائقة وبشكل ملحوظ فهذه الطريقة من الأفضل ان تسخدمها كل يوم او يومين حسب استخدام تصفحك بأكثر من موقع .


هناك 6 تعليقات:

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad