Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 6 يوليو 2018

ما هو نظام IPTV اى بى تى فى ؟

ما هو نظام IPTV اى بى تى فى ؟
اثناء ابحارك فى عالم الأنترنت قد تجد بعض الاعلانات او المواقع تعرض لك خاصية نظام IPTV سواء بالمجان او عن طريق المقابل المادى ولكن قد لا تعرف ما هو نظام IPTV اى بى تى فى ؟

بأختصار شديد نظام  IPTV اختصار لكلمة Internet Protocol Television مشاهدة القنوات عن طريق الانترنت سواء عبر جهازك الكمبيوتر او عن طريق جهاز الرسيفر اذا كان متوفر به هذه الخاصية وايضا عن طريق بعض البرامج الداعمه لهذا النظام .

مميزات نظام IPTV اى بى تى فى 

من اهم مميزات هذا النظام مشاهدة القنوات المشفرة وغير المشفرة بدون اطباق الدش وللذين يعانون من عدم استقبال القنوات الذى لا تغطى الدولة فنجد الكثير من العرب المقيمين فى الخارج وبالأخص فى الامريكتين وبعض الدول الاروبية يعانون كثيرا بعدم مشاهدة القنوات العربية بسبب عدم تغطية الأقمار العربية وعلى رأسهم النايل سات بالتالى هذه الوسيلة مناسبة لمشاهدة القنوات بدون اللجوء الى اطباق الدش فيمكن مشاهدة القنوات عن طريق جهاز الكمبيوتر .

عيوب نظام IPTV اى بى تى فى 

ما يعيب هذا النظام تقطيع الصورة لانة يتطلب انترنت بسعة 2 ميجا على الاقل ليعمل بكفاءة عالية لكى تتفادى عملية التقطيع.
ومن اهم العيوب الذى تواجهك في هذا النظام التغيير المستمر فى ملف قراءة البيانات وبالطبع ستجد القناه لا تعمل ومن هنا يجب استخدام او تحديث الملف القديم بالجديد حتى تعمل القناه ولكن هذه الخاصية للنظام المجانى فقط عكس النظام المدفوع الذى يعمل بدون اى مشاكل وبدون عملية تغيير الملفات والروابط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad