الجمعة، 14 أبريل، 2017

نصائح امتلاك لوحة تحكم الدومين Domain قبل البحث عن استضافة مواقع

نصائح امتلاك لوحة تحكم الدومين Domain قبل البحث عن استضافة مواقع هذا العنوان قد لا يعرفة كل مبتداء عند بناء موقع فيجب ان تقراءة هذه المقالة جيدا حتى لا تندم فيما بعد وتقع فريسة تلتهمك شركات مواقع الاستضافة وتدخل فى مشاكل عديدة .

من الطبيعى لكل موقع لدية عنوان والمقصود بة الدومين Domain وهذا الموقع لدية لوحة تحكم لأدارة موقعك ولكن هل تعلم بأن الدومين لدية لوحة تحكم خاصة لوحة ادارة ؟

هذا السؤول لا يعرفة لكل مبتداء يريد بناء موقع فكل ما يشغل المبتداء بناء موقع لعرض منتجاتة او اضافة محتويات تفيد الاخرين دون ان يعلم بأن الدومين لدية لوحة تحكم خاصة فلذلك يجب ان تمتلك هذا الدومين ويكون ملكا لك عن طريق الاسم والرقم السرى والبريد الإلكتروني حتى تتمكن من ادارة الدومين عن طريقك وليس عن طريق الاخريين الذين يخدعوك بأن موقعك عبارة عن استضافة ومساحة وسيرفرونسخة واستايل وباندويث والكثير كل هذه الامور ليس لها اى قيمة فكل ذلك بأمكانك ان تحصل عليهم وبالمجان عبر خدمات المواقع الذى تقدم خدمة انشاء منتدى او موقع من السهل ان تقوم بعملية ربط الدومين .

ولكن ماذا تفعل اذا تطلب الموقع بعملية الربط هل بأمكانك ان تفعل ذلك بالطبع من المستحيل ان تربط دومينك مع موقع استضافة مجانى لأنك لست صاحب الدومين فليس لديك الصلاحية بالدخول الية ووضع بيانات الدى ان اس DNS والهوست HOST وتسجيل البيانات الا عن طريق من قام بشراء الدومين لك فهو فى الاساس مالك الدومين لان لدية البيانات الكاملة ومسجل بأسمة رغم دفع الاموال لة فيجب ان تحذر وان لا تتعجل عند بناء موقع او منتدى .

قبل ان تريد بناء موقع او منتدى او مدونة عليك بشراء الدومين بنفسك عن طريقك بواسطة الفيزا الخاصة بك لكى تمتلك الدومين وتكون المتحكم فية وملكا لك قبل ان لا تكون فريسة تلتهمك شركات استضافة المواقع .

شراء الدومين عبر بطاقة الفيزا او ماستر كارد 

من اهم الاشياء الذى يجب ان تتوفر لديك امتلاك بطاقة فيزا او ماستر كارد فكل ذلك متاح فى بلدك عن طريق البنوك المتواجدة فى دولتك فيجب ان تحصل على بطاقة باسمك لكى تتمكن من عملية الشراء والتجديد فى اى وقت دون اللجوء الى وسيط يعرف هويتك فيما بعد فيجب ان تتم عملية الشراء او التجديد من خلالك حتى تمتلك الدومين ويكون ملكا لك .

ومن اهم النصائح لا تستخدم بطاقة الماستر كارد عند استخدامها عبر الانترنت حتى لا يتم سرقتها فمن الافضل الحصول على بطاقة فيزا انترنت وهى متاحة ومتواحدة عبر البنوك الدولية الذى تتطلب عملية الشخن بالمبلغ الذى تريدة .

خلاصة القول شراء دومين عن طريقك لتحصل على لوحة تحكم الدومين عن طريق الفيزا ليكون ملكا لك .

 شراء الدومين من شركات الأم المخصصة 

من اهم الاشياء الذى يجب ان تعرفها عند شراء الدومين عليك بالذهاب الى الشركات الكبرى المخصصة فى هذا المجال والذى تندرج تحت بند منظمة الايكان ICANN حتى تعطيك كل الحق .

توجد العديد من الشركات الذى تعمل فى هذا المجال ابرزهم وافضلهم شركة نيم name وشركة جودادى GoDaddy وتوجد شركات اخرى ولكن ارشح لك هذه الشركات بسبب التعمال معهم منذ فترة طويلة بدون مشاكل ومعظم المواقع والمنتديات والمدونات الكبيرة الناجحة تعمل مع هذه الشركات فأنت تحصل على الدومين بشكل رسمى .

ابتعد عن شركات الوساطة اقصد شركات الاستضافة وانا هنا لا اتعمد او اتهم شركات الاستضافة بأنها نصابة فأنا لا اقصد ذلك لا مانع من التعامل مع هذه الشركات من حيث المساحة والباندويث وخلافة لكن احذر بشراء دومين من خلالهم فقد تجد مشاكل فيما بعد وابرز هذه المشاكل نقل دومين من استضافة الى استضافة اخرى والمزيد من المشاكل الذى ستقع فيها . 

ربط الدومين عن طريق مواقع الاستضافة 

هل امتلكت الدومين ولديك لوحة تحكم خاصة لك الأن بامكانك ان تربط الدومين بأي موقع استضافة سواء كان مدفوع او مجانى بدون طلب وسيط .

هل تعتقد عند البحث عن شركات استضافة سيطلب منك المستضيف بيانات لوحة تحكم الدومين ؟
هذا ما اريد ان اتحدث عنة اذا تم الاتفاق بينك وبين المستضيف لتخصيص مساحة محددة فيجب بأن لا تعطية بيانات لوحة تحكمك حتى لا تتعرض للسرقة فهو الذى يعطيك بيانات الاستضافة لعملية الربط من السهل ان تتم عملية تحويل البريد الإلكتروني من والى وتدخل فى مشاكل عديدة فمن الافضل بأن لا تعطى بيانات لوحة تحكم الدومين لأى شخص لا تعرفة حتى لا يطمع فية .

يكفى بأنك صاحب الدومين ولا تنسى بأن لكل محتوى موقع او منتدى او مدونة لدية نسخة احتياطية Backup من السهل الحصول علية وتركيبة على استضافة اخرى فى اى وقت  لكن من الصعب ان تجد نسخة احتياطية للدومين اتمنى بأن المعلومة قد وضحت .


خلاصة المقالة 

  •  شراء دومين عن طريقك وليس من طرف اخر بواسطة الفيزاء الخاصة بك .
  •  لا تعطى بيانات لوحة تحكم الدومين لاى شخص اخر حتى لا يطمع فية ويمتلكة .
  •  شراء دومين من شركة نيم name اوشركة جودادى GoDaddy فهم الافضل .
  •  حرية التنقل من استضافة الى موقع استضافة اخر عن طريقك بكل سهولة ويسر .
  •  بيع الدومين فى اى وقت كما تشاء بسبب امتلاكك للوحة التحكم ببريد الإلكتروني .

هذه مجرد نصائح واتمنى ان تعمل بها حتى لا تندم فيما بعد ويضيع مجهودك وتخدعك شركات الاستضافة فى نهاية المقالة احب اقول لكل مبتداء بان الدومين لدية لوحة تحكم خاصة مثل تحكم ادارة المنتدى والمدونة .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )