الجمعة، 17 مارس، 2017

نصائح عند حذف مسودة او مشاركة من صفحة المشاركات دروس بلوجر

الكثير من اصحاب المدونات يواجهون مشكلة فى نقص عدد المشاركات فى المدونة وهذا يحدث مع بعض اصحاب المدونات المبتدائة وايضا الخبرة فهذا يحدث دون عمد .

لكن ما المقصود بكلمة نقص فى عدد المشاركات المقصود بهذه الكلمة حذف فعلى وكلى بدون قصد عند حذف مسودة او حذف تدوينة مشاركة محددة من طرف المدير يجد بأن بعض المشاركات الأخرى غير متواجدة فى المدونة وهو لا يعلم بأنة تم وضع علامة التحديد دون غصب هذا يحدث كثيرا .

هذه الخاصية حدثت معى اثناء القيام بحذف مسودة من لوحة التحكم فى صفحة المشاركات رغم تحديد المسودة فقط الا ان بعد ايام لم اجد مشاركة قديمة منشورة فى مدونة كينج نت ومع البحث تم التأكد بأن عملية حذف المسودة ليست هى المحددة فقط بل تم حذف مشاركة يوجد بة محتوى وبعض التعليقات وبالتالى من الصعب ان يتم استعادة هذه التدوينة مرة اخرى الا عن طريق وجود نسخة احتياطية .

فلذلك عند تحرير مشاركة من لوحة تحكم بلوجر يجب ان تحذر اثناء وجودك فى هذه الصفحة بعدم الضغط بالماوس لأن مجرد عملية الضغط بالماوس بمكان فارغ فى صفحة عناوين المشاركات سيتم وضع علامة على احدى المشاركات وهذه مسألة حظ نعم لا تتعجب من ذلك فعليك بالتجربة ستجد بالفعل ان هذه الصفحة فى غاية الخطورة ويجب التأنى جيدا لأن تحديد المشاركة لحذفها  ليست بوضع مؤشر الماوس فى مربع التحديد فقط بل اذا قمت بأختيار احدى العناوين وبالضغط على مكان فارغ بدون الأقتراب الى مربع تحديد العلامة ستجد بالفعل تم وضع علامة على المشاركة فمن الممكن ان يتم حذف هذه المشاركة دون ان تعلم .









تجنب حذف مشاركة دون عمد فى مدونة بلوجر 


فى البداية يجب ان تعلم بأن حذف مدونة او قسم لا يتم الرجوع اليها مرة اخرى اى من الصعب بل مستحيل ان يتم استرجاع هذه المشاركات الذى تم حذفها الا اذا كان لديك نسخة احتياطية لتجنب حدوث بعض المشاكل وهو الحل الوحيد ولمن لا يعرف طريقة اخذ نسخة احتياطية فعلية بالتوجهة الى هذه التدوينة المتواجدة فى قسم دروس بلوجر التدوينة بعنوان : شرح للمبتدئين اخذ نسخة احتياطية للمدونة بالكامل لتجنب حدوث اى مشكلة .

عندما تريد حذف مشاركة او مسودة لا تريدها فى لوحة تحكم المشاركات يجب ان تعمل اعادة تحميل الصفحة من جديد حتى يتم اعادة الصفحة الى وضعها الطبيعى كما كانت لأن من الممكن ان يكون تم وضع علامات على احدى المشاركات دون عمد والسبب معروف كما ذكرت وهو وضع علامة مباشرة دون ان تعلم بسبب ضغطة واحدة عن طريق الماوس .

اذا كنت بداخل صفحة المشاركات وتم وضع علامة على احدى التدوينات دون عمد ثم الدخول الى اقسام اخرى امثال احصائيات او ارباح او التخطيط او التعليقات وعند الرجوع الى صفحة المشاركات ستظل العلامات التى تم تحديتها فى التدوينات دون عملك متواجدة ومازالت مخزنة وهذا الشيى مزعج ومقلق للغاية يجب ان تعمل على اعادة تحميل الصفحة refresh انعاش الصفحة حتى يتم ازالة جميع العلامات التى تم تحديتها دون قصد وانا شخصيا افضل الخروج من لوحة تحكم المدونة عن طريق اغلاق الصفحة ثم العودة اليها مرة اخرى لتجنب هذه المشكلة .

هذه المقالة مجرد نصائح وأتمنى العمل بها لأنها ليست بها اى عامل خبرة ام مبتداء لأن الله سبحان وتعالى جعل لكل انسان نعمة النسيان وفي الختام لا يسعني الاّ أن أوجه خالص شكري و تقديري لكل من يشارك فى المدونة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )