Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 26 فبراير 2016

اضافة الادوات والاضافات والايقونات داخل المشاركات بدون اى اخطاء problem blogger

هذا الدرس من احدى الدروس الهامة وبالأخص فى قسم متغيرات بلوجر وهذا الدرس سيقوم بحل مشاكل كبيرة تصادف اصحاب المدونات والذيين يعانون من عدم اضافات بلوجر داخل المشاركات  هل تم ايضاح المعلومة او بماذا اقصد ؟
ساسهل عليكم مضمون هذا الدرس بكلام مبسط حتى يتم فهم مضمون هذه التدوينة وعن ماذا تتحدث ؟ ببساطة اجد اصحاب المدونات عندما يريدون تركيب اضافة جديدة داخل المواضيع فللاسف لم تنجح لان عندما يجد الشخص شرح الاضافة وعندما يمشى تبع الخطوات يجد المشكلة ولكن ما هى المشكلة .
المشكلة عند بحث هذا الكود : <data:post.body/> اعتقد اقتربنا اكثر عن حديث التدوينة ساضع لكم مثال وهذا المثال سيوضح لنا بماذا اقصد ؟
فلنفرض شخص يريد ان يضع اضافة Related Posts او ما يسمى بالمواضيع المتشابهة او مواضيع تهمك وعند اضافة هذة الخاصية للاسف لم تنجح معة وبالاخص المبتدئيين فى هذا المجال لان فى شرح التركيب تجد يقول ابحث عن هذا الكود :<data:post.body/> ثم ضع الكود كذا اسفل هذا الكود الذى بحثنا عنه فهنا نجد الشخص يحتار فى هذا الكود الذى بحثنا عنة لانة مكرر هل الكود الاول ام الثانى ام الثالث مما يمل الشخص من تركيب هذه الاضافة ويتركها ويعتقد الاضافة تالفة ويبحث عن اضافة اخرى ولكن فى الاضل القالب من الاساس تم التعديل علية والذى قام بعمل هذه المتاهات هى خاصية اقراء المزيد فهذه الاضافة هى السبب الذى جعلت صاحب المدونة يحتار فى ايجاد الكود المطلوب الذى يبحث عن وهو <data:post.body/> والدليل عند تجربة اى كود قم بتجربتة على القالب الافتراضى من قوالب بلوجر ستجد الاضافة ظهرت معك وتم وضعها بدون مشاكل لماذا ؟ لان الكود الافتراضى لم يتم التعديل علية فعليك بالتجربة .
لا عليكم من خلال خبرتى فى هذا المجال سأضع لكم كود بديل وهو متواجد بجميع القوالب وليس مكرر وسيساعد اى شخص بتركيب اى اضافة يريدها اسفل المشاركات اقصد المواضيع وانا شخصيا استخدم هذ الكود باضافة الادوات والاضافات الذى اريدها .

الكود البديل لحل مشاكل الأضافات داخل المشاركات :

بكل بساطة عند اضافة اى شيى تريدة ليظهر اسفل المواضيع اترك الكود العنيد
<data:post.body/>
وابحث عن الكود البديل وهو :
<b:includable id='comment-form' var='post'>
ولكن ما الفادة بعد ايجاد هذا الكود ؟
كما قلت لكم وكما زكرت يوجد اضافات يتم تركيبها داخل المواضيع وبالاخص فى اسفل المواضيع مثل تركيب تعليقات الفيس بوك الذى قمت بوضع لة درس من خلال هذا العنوان كيفية اضافة تعليقات الفيس بوك الى مدونة بلوجر Comments - Facebook الطريقة الصحيحة وايضا اضافة المواضيع المتشابهة المتواجد بقسم دروس بلوجر واضافة المشاركة عبر البريد واضافة ايقونات المشاركات وغيرها من الاضافات فكل هذا بيتم وضعة اسفل المشاركات فلكى تجعل اى اضافة تريدها تعمل وتظهر بدون مشاكل عليك بترك هذا الكود المحدد باللون الاورنج : <data:post.body/> بمعنى اذا وجت شرح وقال لك ابحث عن هذا الكود لا تبحث عنة بل ابحث عن هذا الكود المحدد  باللون الاحمر :
<b:includable id='comment-form' var='post'>
كما قلت لكم هذا الكود متواجد بجميع القوالب وهو ليس مكرر وان شاء الله ستنجح معك .

ما الهدف من هذا الدرس ؟

من الممكن يأتى شخص ويضع رد ويقول ما الهدف من هذا الدرس  ؟
الهدف منة حل مشاكل اصحاب المدونات الذيين يعانون من عدم نجاح تركيب الاضافات بداخل المواضيع وبالأخص اسفل المشاركات ولخلاصة هذه التدوينة فى سطريين عندما تجد موضوع لاضافة وتجد شرح ويقول لك ابحث عن هذا الكود <data:post.body/> وضع بأسفلة الكود كذا وكذا ستجدة للاسف مكرر وستحتار ومن الممكن يحدث مشكلة اثناء التركيب فالافضل لك لا تبحث عن هذا الكود بل ابحث عن هذا الكود <b:includable id='comment-form' var='post'> لانة متواجد وغير مكرر بمعنى هو البديل ويفى بالغرض.
اتمنى بأن هذه التدوينة افادات الجميع وبالاخص بمن يعانون من هذه المشكلة وانا شخصيا استخدم هذه الطريقة وستجدون الاضافات متواجدة بمدونة كينج نت اسفل المشاركات بدون اى مشاكل .
(( لا خير فى كاتم العلم ))

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    وجدت في صفحة : اعدادات>تفضيلات البحث وجدت عبارت ( تم التعطيل )و(لم يتم التعيين ) تملأ هذه الصفحة فايقنت ان هذا هو سبب حجب مدونتي عن محركات البحث ولوجود التحذيرات من ملىء هذه الصفحة بطريقة خاطئة لذلك احببت الاستفادة من مساعدتكم للمدونين ولعلي انال مساعدتكم في ملىء هذه الصفحة واشكركم شكرا جزيلا في كل الاحوال
    رابط مدونتي: aljuborysabah.blogspot.com في المتصفح كوكل/كروم

    ردحذف
  2. قم بالعمل على النحو كالاتى :
    ‏ملف robots.txt مخصص : قم بتعطيلة
    علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت : قم بتعطيلة
    **************************
    الخصوصية :
    اضغط على تحرير ثم قم بتفعيلهم الى نعم ليتم ادراجة لمحركات البحث وايضا لاضافة المدونة الى قوائهم وبالاخير اضغط على حفظ التغييرات

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad