Subcribe to our RSS feeds Join Us on Facebook Join Us on Facebook Join Us on Facebook Follow us on Twitter Add to Circles

تفعيل المشاركات القديمة من جديد بواسطة المشاركات الجديدة

كينج نت ملك النت | 2/24/2016 |
من اهم العوامل الذى تساعد المدونة بالارتقاء ووضعها بمكانة طيبة كتابة المحتوى الجيد او الأشياء المفيدة الذى تساعد الزائر او المشترك فى االذى يبحث عنة .
فكل صاحب مدونة لدية مشاركات ومواضيع وافكار ولكن ماذا يحدث للمواضيع القديمة ؟ هل يتم قتلها ؟ هل يتم تجاهلها ؟ فلماذا نترك هذه التدوينات ترحل عن محركات البحث ؟
وانا نهيت الاسئلة بأهم شيى وهو محركات البحث فكلنا نعلم عند كتابة تدوينة جديدة يتم ارشفتها بواسطة زحف عناكب محركات البحث فامحركات البحث كثيرة ومتواجدة عبر الشبكة العنكبوتية ولكن عندما يتم الانتهاء من الزحف باحدى التدوينات فاعلم جيدا بأن هذه التدوينة ليس لها اى وجود بمحركات البحث الا اذا لم يدخل الزوار الى هذه التدونية فلذلك ستجد هذه التدونية بالصفحات الاخيرة بمحركات البحث وللاسف عندما يأتى شخص اخر ويتم اقتباس هذه التدوينة القديمة وينتسب هذه التدوينة الية فتم احياء التدوينة القديمة اليه وليس لك لانة قام بعملية مشاركة جديدة وتجد هذه التدوينة بمحركات البحث متواجدة بالاوائل رغم انه ليس صاحب هذه التدوينة وليس هو كاتبة فهو قام بسرقة الحقوق وانتسبة اليه والسبب اهمال صاحب الكاتب بترك المواضيع القديمة وعدم احيائها من جديد .

من الممكن اجد تعليق يقول : محرك بحث جوجل لايحب المحتوى المكرر بمعنى المنسوخ فهو يحب دائما المحتوى الجديد فكيف تجد الموضوع القديم باوائل المحرك  من خلال سارق او ناسخ التدوينة ؟
الاجابة بكل بساطة من الممكن تجد المدونة الذى تم نسخ محتواك البيج رانك اعلى منك وعملية الارشيف بهذه المدونة ناجحة فعند كتابة موضوع جديد يتم الزحف اليها بواسطة محركات البحث كما زكرت فما هو الحل ؟
اجد بعض المدونات تضع كود منع نسخ المحتوى وهذا ليس حل جذرى ولقد تطرقت بأحدى المواضع بقسم دروس بلوجر عن هذه النقطة من خلال هذه التدوينة : اضافة كود منع نسخ المحتوى خطر no right click code .
الحل الامثل بأن تفتح ابواب لكى يتم الزحف باستمرار وانتشار العناكب لكى يتم ارشفة المواضيع القديمة من جديد ولكن كيف يتم احياء المواضيع القديمة ؟ ساضع لكم بعض الحلول وعن تجربة وخبرتى بمجال تطوير المواقع فأنا لست خبير فى مجال السيو ولكن احب اكتب مقالات الذى تعلمتة فى السنوات الماضية من خلال المنتديات والمجلات والمنتجات الاخرى الذى كنت امتلكها .

اهم الطرق لاحياء المواضيع القديمة من جديد :

         الطريقة الاولى : عملية ارتباط           

عندما تكتب تدوينة جديدة حاول ان تربطها بالتدوينات القديمة بوضع الينكات داخل الكلمات اعتقد الخبراء فى هذا المجال يعرفون هذه الطرق ولكن ما ذنب المدونين الجدد فيجب علينا اعطاء المعلومة اليهم وهذه الطريقة من اهم العوامل بأحياء المواضيع القديمة ولكن كيف ؟ 
مثال للتوضيح عندما تكتب موضوع جديد وهذا الموضوع يتحدث عن اضافات بلوجر فحاول ان تقراء المحتوى جيدا قبل ان تنشرة وابحث عن الكلمات بداخل المحتوى فستجد بعض الكلمات بها علاقة بمواضيع قديمة مثل تجد كلمة درس بلوجر بداخل المحتوى قم بواضع الينك الخاص بدرس بلوجر بداخل الكلمة فالأن انت عملت لينك بالكلمة فعندما تجد كلمات يوجد لها روابط من الافضل ضع لها الينك الخاص به سواء روابط مواضيع او اقسام فهذا يساعد على انتشار الروابط بمحتوى المواضيع ستجد المواضيع متلاصقة ومتداخلة بكل محتوى مدونتك وهذا هو المطلوب فهذه حركة خادعة لمحركات البحث فستجد عملية الزحف انتشرت بالمواضيع القديمة بسبب فتح الابواب اليها من جديد وستجد المواضيع القديمة متواجدة بمحركات البحث . 

     الطريقة الثانية : تشابهة المشاركات       

 اضافة المواضيع المتشابهة مثل ما كنت استخدمها فى المنتديات سابقا فهذه الطريقة فعالة ايضا بنجد عند انتهاء المقالة او التدوينة بأخرها مواضيع متشابها او مشاركات تهمك  او ذات صلة على حسب ما يكتبها صاحب المدونة فهذه الطريقة ايضا بتعمل على تنشيط المواضيع القديمة وتظل متواجده بداخل صفحات المدونة بكل تدوينة واخرى فحاول ان تضع هذه الاضافة لانها ستجعل عناكب جوجل تتعرف على هذه الروابط وتدخل اليها من جديد ولقد قمت بوضع هذه الخاصية فى قسم متغيرات بلوجر بطريقة الكل يعرفها اضافة مواضيع ذات صلة بالصور من خلال هذا الرابط :  اضافة مواضيع ذات صلة بالصور Related Posts with thumbnails حاول ان تضعها بالمدونة فهى ليست مفيدة للعناكب فقط بل مفيدة للزوار لان من الممكن يجدون ما يبحثون عنهم باحدى العناوين .

هذه الطرق السابقة من افضل الوسائل المساعدة لاحياء المواضيع القديمة من جديد وعن تجربة ومع انتشار الروابط بالمحتوى ستلاحظ بنفسك الفرق لان عندما تنسخ عنوان التدوينة الجديدة وتضعها بمحرك بحث جوجل ستجد روابط بمواضيع اخرى بنفس صفحة محرك البحث واعتقد الكل لاحظ هذه الطريقة لان يوجد صلة بين موضوع واخر مثل ما تحدثنا بعملية الارتباط .

اتمنى بأن هذه النصيحة او هذه التدوينة افادات الجميع وانتظرونى بتدونية اخرى بقسم حلول مشاكل بلوجر .
وسانهى حديثى بكلمة (( لا خير فى كاتم العلم ))

هناك 3 تعليقات :

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

الأرشيف