Subcribe to our RSS feeds Join Us on Facebook Join Us on Facebook Join Us on Facebook Follow us on Twitter Add to Circles

ما هو الكود المسؤول عن تغيير حروف المدونة من Small الى حروف capital ؟

كينج نت ملك النت | 3/31/2015 |
الكثير من اصحاب المدونات  يوجهون هذه المشكلة بظهور احروف المدونة الى كابتل اعتقد الكثير لاحظ هذه المشكلة ومتواجدة بعناوين اضافات بلوجر .
هى فى الاصل ليست مشكلة كما يعتقد البعض لان فى احدى الرسائل وصل لى رسالة من احدى اصحاب المدونات يقول : لدى مشكلة بالمدونة والحروف الانجليزية تظهر بالمدونة بشكل كابتل رغم اننى لم احولها الى كابتل فلقد كتبتها بنظام احرف صغيرة فما هو السبب فى ذلك .
 طبعا الاجابة على هذا السؤال هى ليست مشكلة بل يوجد امر من اوامر الأكواد وخاصة اكواد css هو المسؤال عن ذلك .
سنتعرف على هذا الكود الذى يقوم بتحويل حروف المدونة من Small الى حروف capital تابعو معى هذه التدوينة البسيطة .


صور لشكل الأحروف الأنجليزية قبل وبعد :

صورة توضح لشكل الأحروف Small :



صورة توضح لشكل الأحروف capital :


كما تلاحظون من خلال الصور السابقة تاجدون الفرق بينهم فالصورة الاولى توضح لنا بأن الاحروف كبيرة الحجم كابتل والصورة الثانية توضح لنا بأن الأحروف صغيرة الحجم سماول هذا ما اقصدة .

ما هو الكود المسؤل ؟

الكود المسؤال عن ذلك وهو بخاصية CSS يحتوى على امر بتحويل الاحروف الصغيرة الافتراضية الى احروف كبيرة كابتل وسيكون بهذا الشكل :
text-transform: uppercase
فهذا الكود السابق اذا قمنا بعملية ترجمة لهذا الكود نجد كلمة text تعنى نص وكلمة transform تعنى تحويل اذا جمعنا الكلمتيين سنجد ترجمتها تحويل النص وكلمة uppercase تعنى احروف كبيرة اى تحويل النص الى احرف كبيرة .

فكما زكرت فهذه ليست مشكلة كما يعتقد البعض فابمجرد الوصول الى قالب المدونة والبحث عن هذا الامر من خلال الضغط على ازرر CTRL+F من الكيبورد ستجدة بقالبك اذا كنت تريد الوضع كما هو علية فلا تقم بحذفة اما اذا كنت تريد الرجوع الى الوضع الأفتراضى فعليك بحذفة وهذه صورة توضح لنا شكل الكود بالقالب :

كما تلاحظون بالصورة السابقة  والمحدد باللون الأصفر هذا هو الكود المسؤل عن ذلك المتواجد بخاصية جسم المشاركات فقد تجدة متواجد بقالبك بكثرة مثل العناوين والاضافات وغيرها فلاتتعجب من ذلك والا تنزعج اذا لم يعجبك الوضع قم بحذفة .
هذا كل ما فى الامر كنت اتمنى بأنها تكون مشكلة حتى اضع هذه التدوينة بقسم حلول مشاكل بلوجر لكنها لا تصلح بأن يتم وضعها بهذا القسم لانها ليست مشكلة .
بالنهاية اشكر الاخ العزيز صاحب المشكلة  الذى كان السبب فى كتابة هذه التدوينة .
باالنهاية اتمنى بأن هذه التدوينة البسيطة اعجبتكم وانتظرونى بتدوينة اخرى مفيدة وجديدة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

الأرشيف