Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 27 مارس 2015

تعرف على اسباب تعطيل الأضافات فجأة رغم عدم حذفها من لوحة التحكم

الكثير من مستخدمى مدونات بلوجر يوجهون هذه المشكلة وهى عند اضافة اى اضافة قطعة جديدة فيجدها تعمل وبدون اى مشاكل ولكن مع مرور الايام او الشهور تجد هذه الاضافة للأسف تم تعطيلها رغم ان صاحب المدونة لم يقم بحذفها من لوحة التحكم . اعتقد الجميع يعلم ما هى الاسباب ولكن يوجد بعض مستخدمى مدونات بلوجر وبالأخص المبتدئيين بهذا المجال يتفاجأون بتعطيل الأضافات لديهم وهذا شيى محير لهم لانهم لا يعرفون ما هى الاسباب الذى ادات الى عدم تشغيل الاضافة الذى كانت تعمل بالسابق ومن الممكن بعد مرور الساعات او الايام يجد الاضافة المعطلة عادات الى العمل مرة اخرى رغم عدم التدخل فى حلها .


اسباب تعطيل الاضافات :

السبب الوحيد فى تعطيل هذه الأضافات دون التدخل منك بأن هذه الأضافة تحتوى على ملفات الجافا سكربت وهذه الملفات تتطلب مواقع استضافة لكى تعمل الأضافات معك فبدون موقع استضافة لن تعمل الاضافة .
فهذا هو السبب الذى لا يعرفة كل مبتداء فى عالم التطوير فيجب ان تعلم بأن يوجد اضافات تحتوى على ملفات جافا سكربت فهذه الملفات تتطلب ان يتم رفعها على مواقع استضافة والاضافات الاخرى الذى تحتوى على اكواد CSS واكواد HTML لا تتطلب مواقع استضافة فمن السهل اضافاتها بقالب مدونتك ولن تسبب معك اى مشاكل حتى وان قمت بأخذ هذه الاكواد بنسخها من المصدر نفسة وتم حذفها من قبل المصمم فلن تؤثر على اضافتك .
اذأ المشكلة هنا بالاضافات الذى تحتوى على ملفات الجافا سكربت فقط وليست الاكواد الأخرى
لكن كيف يتم معرفة هذه الملفات من خلال الاضافة الذى اريدها ؟
من خلال المشاهدة بأكواد الاضافة او من خلال البحث بداخل الاضافة بالضغط على ازرر CTRL+F ووضع هذا الامتداد .JS بداخل خانة البحث وهى اختصار لكلمة JAVASCRIPT اذا تم ايجاد هذا الأمتداد بداخل رابط فاعلم جيدا بأن هذه الاضافة الذى تريدها ليست ملك لك فهى مهددة بالتعطيل فى اى وقت من صاحب الملف من الممكن يحذفها فى اى وقت يريدة واليكم مثال بسيط :
كما تلاحظون هذا الرابط باخرة امتداد .JS اختصار لكمة  JAVASCRIPT
HTTPS://WWW.SITES.GOOGLE.COM/SITE/KINGNTCOM/RECENT.JS
فهذا الرابط مجرد مثال فقط فابقية الملفات متشابهة كما ذكرت تنتهى بامتداد JS المحدد باللون الاحمر وتبتدى بمعرف رابط العنوان المحدد باللون الاصفر واسم السايت الاستضافة المحدد باللون الاخضر .
الأن تعرفنا على شكل الملفات الخاصة بالجافا سكربت
كيف امتلك هذه الملفات وارفعها بمدونتى ؟
فى احدى الدروس السابقة بقسم دروس بلوجر وضعت لكم تدوينة بسيطة سنتعرف من خلالها على كيفية رفع ملفات الجافا سكربت JAVASCRIPT على مدونتك بدون مواقع استضافة اخرى .
اذا طبقت طريقة هذا الدرس السابق فلن تجد اى مشاكل بالاضافات المتواجدة بمدونتك وستكون انت ممتلك هذه الاضافات لأن من النادر او قليل من الاضافات نجد بأن اكواد CSS مرفوعة على مواقع استضافة .
اتمنى من خلال هذا الدرس البسيط تعرفنا على السبب الذى يزعج اصحاب المدونات وبالأخص المبتدئيين فى عالم التطوير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad