Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 28 ديسمبر 2014

الفرق بين مواقع البروكسى وبرامج البروكسى ومتصفحات البروكسى proxy

كلنا نعلم بأن خدمة البروكسى هو خادم وسيط بين العميل والمصادر الأخرى بمعنى ابسط لكل مبتداء هو مثل السيرفرات المرفوع عليها المواقع فبدون هذا السيرفر لن يعمل معك الموقع فكذلك البروكسى جهاز مثل الكمبيوتر مزود بخدمة ليعمل عملية توزيع لمن يريد هذه الخدمة فعند استخدام الشخص العادى هذه الميزة يرسل البروكسى لهذا المستخدم طلب الأرسال فهذا يعنى لنا بأن خدمة البروكسى مجرد وسيط فبدون خدمة البروكسى لن تجد الوساطة بينك وبين شبكة الأجهزة الأخرى . الأن بعد ما تعرفنا على هذه الخدمة الجبارة هل يوجد فرق بين كل من برامج البروكسى ومتصفحات البروكسى ومواقع البروكسى ؟ هذا ما سنتطرق الية من خلال هذه التدوينة لنعرف ما هى الفروقات وما هى المميزات وايهما افضل .


برامج البروكسى 

هذه البرامج انتشرت كثيرا من خلال الشبكة العنكبوتية فهى تساعد المستخدام على العمل بجهازة الشخصى بسرية تامة وتساعدة بفتح المواقع المحجوبة عن دولتة ولكن يعيب هذه البرامج بأن اكثرها ليس مجانى فالبرامج المدفوعة هى الأفضل على الأطلاق فبعد تجربتى واستخدامى لهذه البرامج المدفوعة اجد بأنها مميزة جدا عن البرامج المجانية المحكومة فى عملها فستجد بأن البرامج المدفوعة بها مميزات اختيار الدولة الذى تريدها والتصفح الخفى واغلاق البورتات وحماية الجهاز من القراصنة واغلاق الاعلانات وبسرعتك الحقيقية وغيرها من المميزات الرهيبة الذى تحمى المستخدم من الهكر ولكن ما هى البرامج المجانية المفضلة ؟ تجد الكثير من البرامج المجانية ولكن افضلهم على الاطلاق برنامج الترا سيرف فهو صغير الحجم ومجانى ولكن يعيب هذا البرنامج بأن عملة محكوم كأخذ IP اتوماتيكى دون التدخل منك عكس البرامج المدفوعة فلمن يريد هذا البرنامج يتبع هذا الرابط :  برنامج ULTRASURF لتصفح المواقع المحظورة وحماية الخصوصية على شبكة الانترنت . فهذا البرنامج لا يتطلب عملية تثبيت على الجهاز لانة مصنوع بورتابل تثبيت صامت لمن لا يعرف ما هى برامج البورتابل فعلية بالذهاب الى هذا الرابط : ما هى برامج البورتابل portable ؟ وما هى فوائدها ؟ .

متصفحات البروكسى 

المقصود من هذه الكلمة هى المتصفحات الخاصة لديك امثال جوجل كروم والفايرفوكس والاوبرا وغيرها من المتصفحات المزودة بهذه الخدمة فاعتبر هذه الخدمة من خلال هذه المتصفحات هى الأفضل لماذا ؟ لان من خلالها تستطيع وضع IP دولة اخرى تريدها انت ولكن كيف استخدمها فمن خلال الدروس السابقة وضعت لكم طرق متعددة اهمها فتح المواقع المحجوبة بدون مواقع البروكسى عن طريق متصفح اوبرا OPERA PROXY وايضا طريقة تغيير اى بى دولتك الى اى دولة تريدها بدون برامج IP-ADRESS عبر متصفح الفايرفوكس الثعلب النارى لكن يعيب هذه الميزة بأنها متغيرة بمعنى تجد بأن الطريقة الذى تستخدمة ستعمل معك بدون مشاكل ولكن فاجاة تجدها توقفت عن العمل فبتالى ستحتاج الى وضع IP اخر جديد ليعمل معك فالايبهات كثيرة ومتوفرة لديك اذا قمت باتباع الرابط السابق ستجد الطريقة لتمكنك من اختيار IP تريدة .

مواقع البروكسى 

هذه الميزة لن تجد بها اى مشاكل لأنها مفتوحة المصدر بمعنى مجانية فيوجد العديد من خدمات المواقع تقدم لنا هذه المميزات اهمها خدمة ANONYMOUS وخدمة HIGH ANONYMITY  وهذه الخدمات تحدثنا عنها فى احدى التدوينات السابقة من خلال هذا الرابط : مواقع البروكسى لتخطى المواقع المحجوبة عن دولتك proxy site فعند مشاهدة هذا الدرس ستجد بأن مواقع البروكسى سهلة الاستخدام وسريعة التعامل عكس مميزات برامج البروكسى والمتصفحات لأن خدمة مواقع البروكسى لا يتطلب منك سوى الذهاب اليها واستخدامها بالطرق الذى تريدها .

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا يا كيمو علمعلومة واية اخبارك

    ردحذف
  2. بصراحة مقالاتك ممتازة جزاك الله خير

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad