Subcribe to our RSS feeds Join Us on Facebook Join Us on Facebook Join Us on Facebook Follow us on Twitter Add to Circles

كيفية تنسيق واجهة المشاركات بإزالة الحدود الفارغة بين كل مشاركة ومشاركة post-margin

كينج نت ملك النت | 12/03/2014 |
فى الدروس السابقة من احدى دروس بلوجرتعلمنا معا كيفية ازالة الحدود الواسعة الفارغة بالسيدبار بين كل قطعة وقطعة فمن خلال هذا الدرس سنتعلم منة ايضا كيفية ازالة الحدود الفارغة ولكن عن طريق المشاركات بمعنى ازالة الحدود بين كل مشاركة ومشاركة .
وكما ذكرت فى الدرس السابق بأن عملية التصميم مجرد اذواق فنجد شخص يعجبة قالب ما وشخص اخر لا يعجبة هذا القالب ولكن ما يهمنا فى ذلك رأى الجمهور اقصد الزوار .
فلن اطيل عليكم بالكلام اكثر واكثر وندخل فى صلب الموضوع ونذهب الى طريقة تنسيق واجهة المشاركات بإزالة الحدود الفارغة بين كل مشاركة ومشاركة المعروضة بالصفحة الرئيسية .



     صور ضوضح لنا مفهوم الدرس قبل وبعد التعديل :    
صورة قبل التنسيق :
صورة بعد التنسيق :
كما تلاحظون من خلال الصور السابقة يوضح لنا الشكل العام لعرض المشاركات نجد قبل التنسيق مساحات واسعة وفارغة بين كل مشاركة ومشاركة المعروضة بالصفحة الرئيسية المشارلة بالسهم الأحمر فأذا كنت تريد التنسيق بعمل عملية تقارب وازالة الحدود الفارغة والتحكم بة كما تريد فعليك بمتاعبة هذا الدرس البسيط .

    كيفية ازالة الحدود الفارغة بين كل مشاركة ومشاركة :    
يجب ان تعلم اولا بأن هذا الكود الرئيسيى الخاص بعرض المشاركات :
.post {
فهذا الكود السابق هو مفتاح خصية عرض المشاركات فمن خلال هذا الكود بامكانك ان تقوم بعملية التنسيق .
ماذا نفعل الأن ؟
ضع بأسفلة مباشرة هذا الكود :
margin: 0 0 20px 0;
حيث ان الكود السابق هو الخاص بالتحكم بعملية التباعد او التقارب بين كل مشاركة ومشاركة فأذا كنت تريد التحكم بذلك فقط قم بالتلاعب بالرقم 20 المحدد باللون الاحمر اذا كنت تريد التقارب فعليك بوضع رقم اقل وهكذا .
    ملحوظة :    من الممكن ان تجد هذا الكود بقالبك فأذا كان لديك فأنت لست بأضافة الكود السابق المهم بأنك تعرفت على الكود المسؤل فى هذه الخاصية وهى ازالة الحدود الفارغة بين كل مشاركة ومشاركة .

بالنهاية ارجو بأن هذا الدرس البسيط افاد الجميع وبالأخص بمن يبحث عن هذه الطريقة 
(( لا خير فى كاتم العلم ))

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

الأرشيف