Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 15 يونيو 2013

ايجاد الماك ادرس MAC Address الخاص بكارت الشبكة network adapter

الماك ادراس MAC Address هى اختصار لكلمة Media Access Control address عنوان التحكم بالوصول للوسائط اوعنوان شبكة الأتصال الخاص بكارت الشبكة network adapter فهذا العنوان يختلف من كارت الى اخر حيث تجد ان هذا العنوان يتكون من 12 رقم مقسمة الى ست مجموعات كل مجموعة بها رقمين او حرفين ويفصلهم علامة (( - )) او علامة النقطتين (( : )) فمن الصعب او مستحيل تجد هذا العنوان مكرر رغم ان يوجد المليارات من صناعة كروت الشبكة فهذه الأرقام قد تشبة بأرقام خطوط الأتصالات المحمول هل يوجد خطوط مكررة ؟ اعتقد لا يوجد اى خط تليفون محمول بنفس رقم الخط الأخر رغم ان يوجد مليارات الخطوط فى العالم فهذا التشبية يدل على ان كل كارت شبكة المعروف بأسم كارت لان lan card بة عنوان مخصص تم وضعة من قبل الشركة المصنعة وهو سبب رئيسى بعمل اتصال بالأنترنت وهذا العنوان له اهمية كبيرة ويجب ان نتعرف علية واين يوجد وكيف نحصل علية ؟ فهذه المقالة البسيطة سنتعرف سويا على ايجاد العنوان الخاص بكارت الشبكة network adapter .


كيفة معرفة رقمك MAC Address الخاص بكارت الشبكة network adapter ؟

لأيجاد او معرفة رقمك الخاص اذهب الى ايقونة الأتصال بالشبكة local area network الشبكة المحلية المتواجدة بجانب الساعة بأسفل شريط المهام وقم بالضغط علية دبل كليك او اضغط كليك يمين واختار Status كما ترون بالصورة التالية :


الأن ستظهر لك نافذه وكلنا نعرفها جميعا فمن الأعلى اضغط على زر Support الدعم المساعدة :


ماذا نفعل الأن ؟ 
فقط اضغط على زر Details كما تلاحظون بالصورة التالية :


ما هو الرقم المطلوب من خلال هذه الأرقام ؟
دائما الرقم يكون بالاول وهو بجانب كلمة physical address العنوان الفعلى وستجد هذا الرقم مكون من 12 رقم واحرف وكما زكرنا مكون من ست مجوعات بمعنى كل مجموعة رقمين او احرف ويفصل الرقمين علامة ((- )) او علامة (( :: )) النقطتين .


انتهى الشرح ولكن قد يأتى شخص ويقول ما الفائدة من هذه التدوينة ؟  سأقول له هذه التدوينة البسيطة قد تكون بداية للمبتدئين او غير المبتدئين للوصول الى مراحل هامة ومفيدة لأننا سنستخدم هذا العنوان بمراحل اخرى وسنتعرف عليها جميعا من خلال موقع كينج نت فانتظرونى بالمرحلة القادمة والهامة والمفيدة للجميع وبالأخص لمن يعانون من مشكلة انقطاع الأنترنت .


هناك 7 تعليقات:

  1. مشكور اخي على الافادة الطيبة

    ردحذف
  2. معلومة مفيدة شكرا ليك

    ردحذف
    الردود
    1. العفو يا اخى الكريم شكرا لك على المشاركة

      حذف
  3. الردود
    1. العفو يا اخى الكريم شكرا لك على المشاركة

      حذف
  4. مدونتك مفيدة واصل التميز

    ردحذف
  5. شكرا لك على الفائدة

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad