Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 26 يونيو 2013

مشكلة the filename directory name or volume label syntax is

درسنا اليوم درس مهم للجميع وبالأخص لمن يمتلكون ويندوز لا يوجد بة لغة عربية لأن هذه الخاصية هى السبب فى ظهور رسالة الخطاء  the filename directory name or volume label syntax is هذه الرسالة تظهر عندما تريد تثبيت برنامج او تشغيل لعبة او اى شيى بأمتداد exe اعتقد بأن هذه الرسالة قد يعانى منها الجميع وللأسف لم يجدو اى حل لها رغم ان الحل متواجد وبدون برامج لكنها بعيدة عن المستخدم والايتوقع بأن حل هذه المشكلة وتفادى رسالة الخطاء من خلال اللغة كيف ذلك ؟ تعالو نتعرف اكثر كيف نقضى على هذه الرسالة ؟ وكيف نقوم بتشغيل البرامج او الالعاب او اى شيى بأمتداد exe لن اطيل عليكم بالكلام والصور ستبين لنا مفهوم مضمون هذه التدوينة او هذا الدرس فقط تابعو معى حل هذه المشكلة بطريقة بسيطة لا يتوقعها البعض .




شكل الرسالة الذى تظهر لنا اثناء تثبيت برنامج او تشغيل لعبة :


كما تشاهدون من خلال الصورة السابقة توضح لنا شكل الرسالة الذى تظهر عند تثبيت برنامج ما او تشغيل لعبة ما فهى على النحو التالى :   the filename directory name or volume label syntax is وكما ذكرت بأن هذه الرسالة تظهر لبعض المستخدمين وبالاخص لمن لا يمتلكون نسخة ويندوز لا يوجد بها اللغة العربية بشكل صحيح الخاصة بالوحة المفاتيح الكيبورد .

======================
كيف نفادى ونحل هذه المشكلة ؟

عندما تريد تثبيت برنامج او تشغيل لعبة فأنها لا تعمل لماذا ؟ لان هذا البرنامج متواجد داخل مجلد بأسم اللغة العربية او اسم البرنامج مكتوب باللغة العربية هذا هو السبب الرئيسى فى عدم عمل هذا الملف شاهد هذه الصورة التالية توضح لنا بماذا اقصد .


كما تلاحظون بالصورة السابقة مثال بسيط يوضح لنا ما السبب فى ظهور هذه الرسالة كما تلاحظون يوجد مجلد بأسم تحديث الويندوز فعندما افتح هذا المجلد واريد بتثبيت البرنامج الذى بداخلة لم يعمل لان المجلد مكتوب باللغة العربية اعتقد بأن حل هذه المشكلة اصبح سهل وواضح للجميع .

لكى يعمل البرنامج بشكل سليم او تشغيل لعبة بدون اى مشاكل قم بتغير اسم المجلد الى اسم غير لغة عربية يجب ان يكون اسم المجلد باللغة الانجليزية صورة توضح لنا حل اخر وبكل سهولة قمت بنقل البرنامج الى مكان اخر على سبيل المثال سطح المكتب :


الان عندما قمت بنقل البرنامج من مكان الى اخر فهو يعمل بدون مشاكل ولن تظهر هذه الرسالة المزعجة .

انتهى الدرس وارجو بأن هذه التدوينة افادات الجميع وبالاخص لمن يعانون من هذه المشكلة وارجو بأن موقع كينج نت يقدم لكم شيى مفيد (( لا خير فى كاتم العلم ))

هناك 5 تعليقات:

  1. والله جت فى وقتها برافو عليك

    ردحذف
  2. مش عارف اقولك اية يا اخى انا كنت هتجنن وغيرت الوندوز كتير وبرضة بتظهر ربنا يباركلك على المساعدة ويجعلة لميزان حسناتك

    ردحذف
  3. هااااااااااايل والله انت باشا

    ردحذف
  4. شكرا لحضراتك مفيش حل تانى

    ردحذف
  5. شكررررررررررا ليك كتييييييييييييييير اخي اشتغل معي البرامج والالعاب
    رينااااااا يطول عمرك

    ردحذف

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad