Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 12 مايو 2013

كيفية استرجاع شاشة الدوس command prompt اثناء تعطيلها بالويندوز

ماذا تفعل اذا تم تعطيل شاشة الدوس command prompt ؟ اعتقد بأن شاشة الدوس لاغنى عنها على الأطلاق لأن من خلال هذه الشاشة يتم تصليح اهم المشاكل الذى تواجهنا من خلال القرص الصلب وغيرها من المشاكل الأخرى ولكن لمن يريد ان يستخدم هذه الشاشة يجب ان يكون لدية خبرة ولو بسيطة لتعرف ما وظيفة كل امر لكى لا تقع فى الخطاء ولكن هذه الشاشة لابد من وجودها بالويندوز فشاشة الدوس عبارة عن اوامر كتابية وكما ذكرنا لا تستخدم هذه الخاصية اذا كنت تعرف مما واظيفة كل امر . لن اخرج عن اطار الموضوع وندخل فى صلب الموضوع ولنتعرف سويا كيف يتم استرجاع شاشة الدوس command prompt اثناء تعطيلها بالويندوز ؟




شرح استرجاع شاشة الدوس command prompt :

بالبداية اضغط على Start من شريط المهام المتواجد بالأسفل ثم اختار اداء Run ثم اكتب بداخل هذه الاداء هذا الأمر gpedit.msc  ثم اضغط على زر ok كما واضح لنا بالصورة التالية :
الأن ستفتح نافذه تابع معى : اضغط على User Configuration دبل كليك سيتم فتح معك بعض المجلدات اضغط دبل كليك على مجلد Administrative Templates ثم اضغط على System الأن ستجد تم ظهور بعض الملفات من الجهة اليمنة الان افتح هذا الملف : prevent access to the command prompt كما ظاهر لنا بالصورة التالية :


 بعد فتح ملف prevent access to the command prompt سيظهر لك نافذه يجب ان تضع علامة على هذا الخيار وهو دائما يكون الخيار الأول بأسم  No Configured ثم قم بالضغط على زر Ok كما ظاهر لنا بالصورة التالية :


ماذا تفعل الأن ؟

يجب ان تعمل اعادة تشغيل الجهاز ومن بعدها قم بالتجربة بوضع هذه الكلمة cmd داخل امر Run لتشاهد النتيجة ستجد بأن شاشة الدوس تم فتحها معك بدون اى مشاكل .

انتهى الدرس وارجو بأن هذا الدرس افاد الجميع وانتظرونى بدرس اخر جديد من اقسام حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت (( لا خير فى كاتم العلم ))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Post Top Ad